تمارين رياضية
shutterstock - Monkey Business Images

أفضل وجهات سياحة المشي: 4 مدن ساحرة لمحبي التنزه

هل تخيلت يوماً أن تكتشف مدينة جديدة بينما تنغمس في مغامرة مشي ممتعة؟ مع تزايد الاهتمام بأسلوب الحياة النشط، أصبح المشي ليس مجرد وسيلة للتنقل، بل تجربة استكشافية بحد ذاتها.


من الشوارع القديمة المرصوفة بالحصى إلى المسارات الحديثة الواسعة، تمنحك المدن التي تتصدر قائمة أفضل الأماكن للتجول فرصة للاستمتاع بالأجواء الفريدة ورؤية معالمها من منظور مختلف.


بينما تمتاز العديد من المدن حول العالم بشبكات نقل عام متقدمة، يظل المشي هو الطريقة المثلى لاستكشاف المدن والاستمتاع بها.


حيث يتيح التجول سيراً على الأقدام لعشاق السياحة اكتشاف الأجواء المحلية والتعرف على تفاصيل الهندسة المعمارية عن قرب، وربما العثور على معالم صغيرة أقل شهرة على طول الطريق.


حيث استعرضت مجلة "تايم أوت" قائمة بأفضل المدن في العالم لمحبي المشي، بناءً على تقييم أجرته شركة مقارنة السوق AU.


واعتمد التقييم على عدة عوامل مثل متوسط هطول الأمطار، عدد مسارات المشي، نقاط السلامة، تكلفة وسائل النقل العام، والأماكن الخالية من السيارات، لتحديد المدن الأكثر ملاءمة للتنقل سيراً على الأقدام.


قائمة بأفضل المدن في العالم لمحبي المشي


1- ميونخ


تأتي مدينة ميونخ في قلب ولاية بافاريا كأفضل مدينة للمشي في العالم.


تُعرف ميونخ بكونها تحتوي على مسارات دراجات بطول 1,468,623 كيلومتراً، وهي ثاني أطول مسافة في العالم، حيث يعيش 86% من السكان على بُعد كيلومتر واحد من مناطق خالية من السيارات، وهي ثاني أعلى نسبة في القائمة.


على الرغم من أن تكلفة وسائل النقل العام في ميونخ هي الثالثة من حيث الأعلى (6.11 دولار أسترالي للتذكرة)، إلا أنها تحتل المرتبة الرابعة من حيث السلامة، وتأتي في المرتبة الثانية من حيث نسبة السكان الذين يعيشون على بُعد كيلومتر واحد من المرافق الصحية والتعليمية، بنسبة 85%.


2- ميلانو


ميلانو، المعروفة بعراقتها في الأزياء والقهوة، حصلت على المركز الثاني في القائمة.


تتميز المدينة الإيطالية بوجود مسارات للدراجات تمتد على 1,941,010 كيلومترات، وهو أكبر طول للمسارات في العالم.


يعيش 80% من سكان ميلانو على بُعد كيلومتر واحد من الخدمات الصحية والتعليمية، مما يجعلها مكاناً ممتازاً للتجول، سواء كنت ترغب في استكشاف قنوات نافيجلي المتعرجة أو الاسترخاء في مقهى بالقرب من بورتا فينيسيا.


3- وارسو


احتلت وارسو، عاصمة بولندا، المركز الثالث في قائمة أفضل المدن للمشي. تعد المساحة الصغيرة للمدينة ميزة رئيسية تجعل التنقل سيراً على الأقدام أكثر سهولة.


تعتبر وسائل النقل العام في وارسو رخيصة نسبياً، حيث تكلف تذكرة الذهاب والإياب 1.67 دولار أسترالي، وهو الأرخص بين أفضل 10 مدن في القائمة.


يعيش 74% من سكان وارسو على بُعد كيلومتر واحد من مناطق خالية من السيارات، مثل حديقة لازينكي وشوارع المدينة القديمة ذات الحصاة والمباني الملونة التي تعزز تجربة المشي.


4- الهيمنة الأوروبية


سيطرت المدن الأوروبية على المراكز العشرة الأولى في القائمة، باستثناء المركز السادس الذي كان من نصيب العاصمة اليابانية طوكيو، بفضل احتوائها على 264 مساراً للمشي.


طالع أيضًا

الأسباب والحلول| متى يكون المشي مؤذيا للجسم؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.