أمني
من مكان الغارة على مفرق العباسية

تطورات الجبهة اللبنانية| غارة إسرائيلية تستهدف سيارة على مفرق العباسية جنوبي لبنان

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أن مقاتلات من سلاح الجو الإسرائيلي نفذت سلسلة غارات على مواقع عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان.


ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء قصفًا جوياً على بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنان، مستهدفاً إياها بصاروخين ارتجاجيين، وفق الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية، في وقت أعلن فيه حزب الله استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع المطلة، وتجمّع لجيش الاحتلال في حرش شتولا، وتحقيق إصابات مباشرة.


ووفقًا للمتحدث العسكري الإسرائيلي، هاجمت الطائرات المقاتلة، منصة إطلاق وبنية عسكرية لتنظيم حزب الله في مناطق كفركلا والطيرة جنوب لبنان.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام، بأن "الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على مثلث بلدات الطيري وحداثا ورشاف، بصاروخين جو - أرض"، كما استهدفت مسيرة اسرائيلية بلدة الطيبة.

يأتي ذلك، في وقت يتواصل القصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل، وسط حالة من الترقب للرد المتوقع من إيران وحزب الله على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، والقائد العسكري البارز في حزب الله، فؤاد شكر.

عملية رابعة لحزب الله

قال حزب الله في رابع عملياته اليوم، إنه استهدف ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية بالأسلحة ‏الصاروخية، وإصابتها إصابة مباشرة. ‏

هوكشتاين في بيروت

تتجه الأنظار في بيروت، اليوم الأربعاء، إلى الجولة المرتقبة لكبير مستشاري الرئيس الأميركي لشؤون الطاقة والاستثمار عاموس هوكشتاين على المسؤولين اللبنانيين في إطار المباحثات المستمرّة لخفض التصعيد ومنع توسّع رقعة الحرب في المنطقة.

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" بأن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ عدواناً جوياً، حيث شن غارة مستهدفاً بلدة عيتا الشعب في قضاء بنت جبيل بصاروخين ارتجاجيين، أحدث انفجارهماً دويا تردد صداه حتى منطقتي صور والنبطية.

اقرأ\ي أيضًا| غارات على جنوب لبنان وحزب الله يرد باستهداف مواقع إسرائيلية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.