الحرب على غزة
shutterstock

بسبب الحرب والجوع.. ارتقاء طفلة جراء سوء تغذية ونقص علاج بغزة

ارتقاء الطفلة لينا الشيخ خليل، بسبب سوء التغذية ونقص العلاج الناجم عن الحصار والحرب الإسرائيلية، ليرتفع عدد ضحايا سوء التغذية في القطاع إلى 37 فلسطينياً بينهم أطفال.


وقال علي الشيخ خليل، عم الطفلة لينا الشيخ خليل (4 سنوات)  "توفيت ابنة أخي جراء سوء التغذية ونقص العلاج في مستشفى شهداء الأقصى (وسط)، نتيجة الحرب والحصار".

وأضاف أن "الطفلة كانت تعيش في خيمة تفتقر لأدنى مقومات الحياة، وسط ارتفاع درجات الحرارة، ولا توجد بداخلها أي ظروف صحية مناسبة لها".

ولفت إلى أنه "قبل الحرب، كان وضعها الصحي جيدًا، وكل شيء كان متوفرًا، لكن خلال الحرب لم يتوفر أي طعام لها يناسب وضعها الصحي".

وبوفاة الطفلة الشيخ خليل يرتفع عدد ضحايا سوء التغذية في القطاع إلى 37 فلسطينياً، بينهم أطفال.

وقال وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط البريطاني طارق أحمد اليوم الأربعاء "إننا بحاجة لوقف فوري لإطلاق النار بغزة وإطلاق الرهائن ووقف التصعيد".

مجزرتين في الميدان 

ارتكب الجيش الإسرائيلي  مجزرتين أسفرتا عن 36 ضحيةً و54 جريحا خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة الضحايا إلى 39,965 والجرحى إلى 92,294 منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

قتل مليوني فلسطيني بقطاع غزة جوعا قد يكون عادلا وأخلاقيا

وفي وقت سابق من الأربعاء الماضي، أدان الاتحاد الأوروبي "بشدة"، تصريحات لوزير مالية إسرائيل المتطرف بتسلئيل سموتريتش زعم فيها أن "قتل مليوني فلسطيني بقطاع غزة جوعا قد يكون عادلا وأخلاقيا" لإعادة الأسرى الإسرائيليين من القطاع.

جاء ذلك في بيان أصدره الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل.

وقال بوريل إن الاتحاد الأوروبي "يدين بشدة التصريحات الأخيرة لسموتريتش" التي أدلى بها الاثنين خلال مشاركته في مؤتمر بمستوطنة ياد بنيامين، وسط إسرائيل.

واعتبر أن قول سموتريتش، خلال المؤتمر، إنه "قد يكون مبررًا وأخلاقيًا" السماح لإسرائيل بـ"قتل مليوني مدني في غزة جوعا" حتى "إعادة الرهائن" هو "أمر مخزٍ للغاية".

وشدد بوريل على أن "تجويع المدنيين عمدا يعد جريمة حرب".

اقرأ\ي أيضًا| أطفال غزة يواجهون وضعا كارثيا بسبب إغلاق المساعدات والعمليات العسكرية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.