سياسة
shutterstock

كبار حاخامات أميركا يدعون نتنياهو لانجاز صفقة التبادل

نشر العشرات من الشخصيات اليهودية المؤثرة في أميركا رسالة مفتوحة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، يحثونه فيها على "إتمام الصفقة  وتقديم الإغاثة الضرورية لأولئك الذين يعانون" في إسرائيل و قطاع غزة .


ووفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية، وقع "على الرسالة حوالي 100 من الحاخامات والمنشدين الدينيين وغيرهم من الشخصيات من المجتمع اليهودي في الولايات المتحدة".

وأضافت الوسائل نقلا عن الرسالة "كل يوم يحتجز فيه الرهائن في غزة هو يوم يتلاشى فيه الأمل. وحان الوقت لإعادة هذا الأمل إلى الضوء الكامل، وإعادة الرهائن إلى عائلاتهم والشعب اليهودي بأسره من خلال إتمام هذه الصفقة".


مفاوضات الدوحة 

ويتزامن نشر الرسالة مع بدء جولة جديدة من المفاوضات بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل، في العاصمة القطرية الدوحة بهدف التوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في غزة وصفقة تبادل للمحتجزين.

وتستضيف العاصمة القطرية اليوم الخميس جولة جديدة من المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وصفقة تبادل للأسرى والمحتجزين بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل.

نتنياهو يتمسك بشرطين

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو متمسك بشرطين.

وأشارت الوسائل أن الشرطين اللذين يتمسك بهما نتنياهو هما البقاء في محور فيلادلفيا وتفتيش العائدين لشمال قطاع غزة، ولفتت إلى أنه إذا تم الانسحاب من محور فيلادلفيا فستطالب إسرائيل بإجراءات تمنع اقتراب حماس من حدود مصر.

ومنذالسابع من أكتوبر - تشرين الأول 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حربا عنيفة على غزة خلّفت أكثر من 132 ألف ضحية وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.


اقرأ\ي أيضًا| حماس ترفض مفاوضات جديدة ونتنياهو يتمسك بشروطه

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.