فلسطيني
هيثم عرار-منصة إكس

اتحاد عام المرأة الفلسطينية يشارك في ملتقى المرأة المغاربية بتونس

شارك الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، في ملتقى المرأة المغاربية المبدعة، في ولاية قابس التونسية، بمشاركة وفود عربية.


وتطرقت ممثلة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في الملتقي أمينة السر هيثم عرار، في كلمتها خلال الافتتاح إلى الواقع الفلسطيني الحالي في ظل تصاعد القصف الإسرائيلي على غزة، لأكثر من 10 أشهر، وما واكبها من حرب إبادة، وتكريس لنظام الفصل العنصري، والتعذيب الممنهج، والوحشي الذي يتعرض له الأسري والأسيرات في سجون إسرائيل.


استعراض الجهود لتعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني


كما استعرضت عرار الجهود الفلسطينية الرسمية والشعبية للتصدي لهذا للإنتهاكات المستمرة، وتعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني سواء بتكثيف جهود الإغاثة، أو تعظيم المناصرة العربية والدولية للقضية الفلسطينية والضغط على المجتمع الدولي لوقف العدوان، لتمكين الشعب الفلسطيني من التعافي، وإعادة إعمار قطاع غزة، وما دمره الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، وخصوصا في شمالها.


دعوات لتكثيف الفعاليات الداعمة للقضية الفلسطينية


وطالبت عرار المجتمعين والمجتمعات بضرورة تكثيف الفعاليات الداعمة للقضية الفلسطينية، بما يساهم في إنهاء الاحتلال، وتمكين الشعب الفلسطيني من تحقيق حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها حق تقرير المصير، وحق العودة، واقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود الرابع من حزيران، والتأكيد على التواصل الجغرافي بين أراضيها.


كما أكدت عرار ضرورة استمرار التواصل، وتنظيم الفعاليات المشتركة من خلال توقيع اتفاقيات شراكة قائمة على المبادئ المشتركة الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، وعلى وجه الخصوص النساء الفلسطينيات.


استمرار القصف على قطاع غزة


يأتي هذا بالتزامن مع استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، إذ أفادت مصادر طبية فلسطينية، اليوم السبت، بإرتقاء 21 فلسطينيا بينهم 15 فردا من عائلة شطبت بالكامل من السجل المدني، وإصابة العشرات جراء قصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق في قطاع غزة.


كما طالب الجيش الإسرائيلي بأخلاء مخيم المغازي بالكامل ومناطق بالشمال.


وقصفت قوات الجيش الإسرائيلي فجر اليوم منشأة تؤوي نازحين عند مدخل بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، مما تسبب بشطب عائلة كاملة من السجل المدني.


اقرأ أيضا

أوامر الإخلاء الإسرائيلية تؤدي إلى تعطيل إمدادات المياه في غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.