أمني
وزير الخارجية الإيطالي-منصة إكس

إيطاليا تشيد بجهود الوسطاء بمفاوضات وقف إطلاق النار فى غزة

أشاد وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، بجهود الوساطة التي تقوم بها مصر، قطر، والولايات المتحدة لوقف إطلاق النار في غزة.


وأعلن تاياني، تأييده مع نظرائه ببريطانيا وألمانيا وفرنسا لجهود الوساطة الجارية التي تقوم بها مصر والولايات المتحدة وقطر من أجل التوصل لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين.


نتعاون لمنح الشرق الأوسط آفاق السلام 


ودعا تاياني، في بيان له، مساء اليوم السبت، إلى العمل مع جميع البلدان في المنطقة لمنح الشرق الأوسط آفاق الاستقرار والسلام، قائلًا: "لا يمكننا أن نضيع الوقت".


وكان وزراء خارجية بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا أعربوا في بيان مشترك عن دعمهم لجهود الوسطاء للتوصل إلى اتفاق ينهي الحرب في قطاع غزة، بما يشمل صفقة التبادل.. ودعا البيان جميع الأطراف على مواصلة المشاركة بشكل إيجابي ومرن في مفاوضات وقف إطلاق النار، وأكد أهمية تجنب أي تصعيد في المنطقة يمكن أن يقوض فرص السلام، مشيرا إلى أن المخاطر مرتفعة للغاية.


اقرأ أيضا

تفاؤل حذر..تسريبات من مفاوضات الدوحة وتجاهل لمطالب السنوار ونتنياهو

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.