قضايا مجتمعية
shutterstock_Gorodenkoff

ماريا جمال: العمل الإنساني تحكمه قواعد وقوانين ويحتاج إلى تحضير كبير

يحتفل العالم اليوم 19 أغسطس باليوم العالمي للعمل الإنساني، حيث يعتبر ذو أهمية وقيمة كبيرة في المجتمعات على كافة الجوانب، الأمر الذي يؤكد أهمية رفع الوعي بهذا الأمر.


 

::
::

 

وقالت ماريا جمال، حاصلة على وسام ملك إسبانيا في العمل الإنساني، إن مجال العمل الإنساني مجال كبير، وعبارة عن مجموعة من الأنشطة والخدمات لتقديم الدعم والمساعدة للمجتمعات المتضررة من الأزمات والكوارث، سواء كانت طبيعية، مثل الزلازل أو الفيضانات، أو كانت الحروب والنزاعات.


وأشارت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة"، عبر إذاعة المشس، إلى أن هدف تلك المساعدات تخفيف الضرر بقدر المستطاع على هذه المجتمعات، لاسيما تقديم الدعم النفسي في الأزمات.


وشددت على أن هناك قواعد وقوانين عالمية تنظم العمل الإنساني، ويجب دراسة حول الأمان الشخصي للعاملين بهذا المجال، والحصول على تدريب على طبيعة العمل، وفهم كيفية الحفاظ على حياتهم كأولوية خاصة في مناطق الأزمات.


وأوضحت أن المؤسسات التي تنخرط في العمل الإنساني لابد من أن يكون لديها تاريخ وخبرات ومجهود ودراسة، ولابد من وجود تخطيط وتحضير مسبق قبل البدء في تقديم المساعدة.


يُشار إلى أن ماريا جمال هي اول شخص من خارج اسبانيا يفوز بجائزة "أميرة جيرونا" لفئة الشباب (من عمر 16-35 عام)، بسبب قيامها بادارة جمعية التي تقدم خدمات مميزة للاجئين الذين تقطعت بهم السبل اثناء هروبهم من بلادهم إلى أوروبا.


 طالع أيضًا | الأونروا: مقتل 205 من العاملين في الإغاثة منذ بدء الحرب

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.