أمني
يوآف غالانت- shutterstock

إسرائيل تعيد تجنيد عناصر احتياط حصلوا على إعفاء من الخدمة

بدأ الجيش الإسرائيلي في إعادة تجنيد جنود احتياط كانوا قد أُعفوا سابقًا من الخدمة بسبب تقليص القوات، لكنهم ما زالوا لائقين.


وأصدر وزير الأمن يوآف غالانت، اليوم الإثنين، قراراً باستدعاء الجنود الذين خدموا في قوات الاحتياط وحصلوا مؤخرا على إعفاء من الخدمة العسكرية وما زالوا في أعمار تؤهلهم للخدمة في صفوف قوات الاحتياط.


الجيش وغالانت يعلنان إعادة تجنيد احتياط


جاء هذا وفقا لما أعلنه الجيش الإسرائيلي ومكتب وزير الأمن، يوآف غالانت، مساء اليوم الإثنين.


جاء ذلك في ظل تقييم جديد الوضع ونطاق أنشطة القوات النظامية والاحتياطية، وكجزء من خطة الجيش الإسرائيلي لزيادة عدد الأفراد في الخدمة العسكرية، بحسب ما جاء في بيان مشترك للجيش الإسرائيلي ومكتب وزير الأمن.


وأوضح البيان أن الجيش بدأ بالفعل في الاتصال بالمرشحين لخدمة الاحتياط الذين خدموا في وحدات حيوية.


نتنياهو يطالب بزيادة الهجمات العسكرية في رفح


وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أصدر أوامر لقواته بزيادة هجماتها العسكرية في رفح وخان يونس، للضغط على حركة حماس من أجل القبول بالمقترح الأميركي الجديد لصفقة التبادل.


وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بسماع أصوات اشتباكات مسلحة شمال وغرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.


كما وقصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي عدة مواقع غرب حي الصبرة جنوب مدينة غزة، بحسب ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.


إسرائيل تزيد حدة القتال لتحسين موقفها في المفاوضات


وقررت إسرائيل زيادة حدة القتال في قطاع غزة لتحسين موقفها في المفاوضات الخاصة بوقف إطلاق النار وتبادل أسرى.


وقال موقع والاه نقلا عن مصادر سياسية مطلعة لم يسمها، إن "الكابينيت" أعطى تعليماته مؤخرا للجيش بزيادة حدة القتال في غزة لتحسين موقف إسرائيل في المفاوضات.


مفاوضات الفرصة الأخيرة


وفي وقت سابق من اليوم، أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أن المفاوضات الحالية بشأن غزة، هي الفرصة الأخيرة لإعادة المحتجزين والتوصل لوقف إطلاق النار.


وقال أنتوني بلينكن إن الوقت قد حان للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإعادة المحتجزين وتخفيف معاناة الفلسطينيين بعد أكثر من 10 أشهر من القتال المدمر في غزة.


اقرأ أيضا

بلينكن: هذه الفرصة الأخيرة لإعادة المحتجزين ووقف إطلاق النار

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.