أمني
الأسري الفلسطينيين- shutterstock

إسرائيل تفرج عن 25 أسيرًا من قطاع غزة بينهم امرأتان

قامت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بالإفراج عن 25 أسيرًا من قطاع غزة، بينهم امرأتان.


وأفادت مصادر محلية، بأن المعتقلين وصلوا، بعد الإفراج عنهم، إلى مستشفى غزة الأوروبي عبر معبر كرم أبو سالم جنوبي قطاع غزة.


تعذيب والتنكيل بالأسري خلال فترة الاعتقال


ولفتت وسائل اعلام فلسطينية إلي أن إفراج إسرائيل مؤخرا عن عدد من الأسرى من قطاع غزة على عدة دفعات، إذ كشفوا عن حجم التعذيب والتنكيل والانتهاكات التي تعرضوا لها خلال فترة اعتقالهم، إذ تعرضوا للتعذيب الشديد والضرب المبرح بشكل متواصل، والصعق بالكهرباء، فيما يبقى المعتقلون مكبلي الأيدي والأرجل ومعصوبي الأعين على مدار الساعة، ويُمنعون من رفع رؤوسهم، وهم محشورون في غرف ضيقة تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة.


واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي منذ بدء الحرب على قطاع غزة، المئات من المواطنين، خلال اجتياحه البري لشمال القطاع ووسطه وجنوبه، وأفرجت عن عدد منهم عقب اعتقالهم لأشهر أو أسابيع أو عدة أيام، في حين لا يزال مصير عدد كبير منهم مجهولا".


فيديو يوثق انتهاكات الجنود بحق أحد الأسري


وتداولت وسائل إعلام إسرائيلية، مقطع فيديو مسربًا من كاميرات داخلية في سديه تيمان يكشف واقعة اعتداء الجنود جنسيًا على أسير فلسطيني من غزة.


وعق انتشار الفيديو، وصلت عناصر من النيابة العسكرية إلي معتقل سديه تيمان، في 29 تموز/ يوليو الماضي، وأثيرت ضجة كبيرة في إسرائيل، عقب وصول عناصر النيابة والبدء في التحقيق مع 9 جنود اعتدوا جنسيا على أسير فلسطيني، وتم لاحقا إطلاق سراح 5 منهم.


اقرأ أيضا

بلينكن: هذه الفرصة الأخيرة لإعادة المحتجزين ووقف إطلاق النار

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.