صحة الطفل
shutterstock - PeopleImages.com - Yuri A

استعدادًا للدراسة: فحوصات طبية مهمة للأطفال قبل العودة

هل تخيلت يومًا أن عالم طفلك الصغير قد يبدو ضبابيًا دون أن يدرك ذلك؟ في خضم الحياة اليومية، قد يتعرض الأطفال لمشاكل بصرية أو صحية دون أن يلاحظها أحد.


 يواجه العديد من الأطفال صعوبة في اكتشاف مشاكل البصر، لأنهم يفترضون أن الجميع يرون الأمور بالطريقة نفسها.


وفقًا لتقارير طبية، من بين هذه المشاكل قصر النظر وصعوبة رؤية الألوان، والتي قد تمر دون تشخيص إذا لم يتم إجراء فحص طبي وفقا لموقع "مديكال إكسبريس".


أهمية فحص الأسنان للأطفال


وتشير الدكتورة ناتاشا فليك، رئيسة الجمعية الأمريكية لأطباء الأسنان، إلى أن نمو الأطفال يترافق مع نمو أسنانهم.


لذلك، من الضروري فحص واقيات الفم بانتظام، خاصة لدى الأطفال الذين يمارسون الرياضة، حيث يمكن أن تؤدي تغيرات الأسنان إلى تغيير مدى ملاءمة هذه الواقيات.


بعد فترة طويلة من عدم الاهتمام الجيد بنظافة الأسنان خلال العطلات، تنصح فليك بأهمية فحص الأسنان وتنظيفها، وتذكير الأطفال بالعادات الصحية السليمة للعناية بأسنانهم.


تأثير مشاكل البصر غير المشخصة


الأطفال الذين يعانون من مشاكل بصرية غير مشخصة قد يظهرون سلوكيات غير مرغوبة في المدرسة، مثل الانفصال أو تعطيل الفصل، لأنهم قد يجدون صعوبة في رؤية السبورة أو المشاركة في الأنشطة.


من الضروري أن يتواصل الأهل والمعلمون لضمان ارتداء الأطفال نظاراتهم الطبية بعد التصحيح، مما يساعد في تحسين أدائهم الأكاديمي وتفاعلهم في المدرسة.


طالع أيضًا

كيف تحضر طفلك لمرحلة الانتقال إلى الصف الأول؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.