الحرب على غزة
أطفال غزة-منصة إكس

اليونيسف: 19 ألف طفل يتيم في غزة بسبب القصف الإسرائيلي

كشف المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة كاظم أبو خلف، اليوم السبت، عن تفاصيل معاناة الأطفال الذين فقدوا والديهم في غزة.


وصرح أبو خلف أن موضوع الأطفال اليتامى يتم تسميتهم بـ"الأطفال غير المصحوبين"، بسبب أهوال القصف الإسرائيلي سواء الأب يوجد بالجنوب، والابن يظل مع والدته بالشمال، أو العكس، أو ارتقي والديه خلال الحرب.


لا يمكن حصر أرقام اليتامي بشكل دقيق


ووفقا للموقع الرسمي لليونيسيف، أشار أبو خلف الى أن الرقم الخاص بالأطفال غير المصحوبين في غزة هو رقم تقديري بحت، لأنه لا يمكن حصر الأرقام بشكل دقيق.


وتابع أبو خلف: "من تجربتنا كمؤسسة تعمل في مناطق حروب ونزاعات في العالم، فمن العدد الكلي يكون هناك نسبة 1% أطفال غير مصحوبين، يمكن والده أو والدته أحياء، أو يتامى.


1.9 مليون نازح في قطاع غزة


وأكد أبو خلف، أن هناك 1.9 مليون نازح في قطاع غزة، وبالتالي، فإن العدد التقديري هو 19 ألف من الأطفال غير المصحوبين قد يكون يتيم أو والديه أبعدتهما الحرب عنه.


ونوه إلى أن هذه الأرقام تقديرية وتكون بالقياس بالتجربة، ومناطق النزاع، وهي أقل نسبة 1 بالمئة من العدد الكلى للنازحين.


يذكر انه في الحالات التي لا يكون فيها لم شمل، أو أن الطفل أصبح يتيما، يكون هناك العائلة الممتدة سواء أبناء العم أو الخال وجدته أو جده يحرصون على الأطفال، ويقدمون الرعاية حتى تنفرج الأحوال، ويتم تقديم دعم لهم.


ارتقاء 33 شخص جراء غارات إسرائيلية


وفي وقت سابق من اليوم، ارتقى ما لا يقل عن 33 ضحية وإصابة أخرين في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة وسط وجنوبي قطاع غزة منذ فجر اليوم السبت.


وفي خان يونس: قُتل 11 فلسطينياً في قصف استهدف منزلاً في حي الأمل، ونُفذت عمليات نسف لمباني سكنية غرب مدينة رفح.



مخيم النصيرات: استهدفت الطائرات الإسرائيلية أبراج عين جالوت وشقة سكنية في عين جالوت، مما أدى إلى سقوط ضحايا ومصابين.


دير البلح: شهدت المنطقة قصفاً مدفعياً وجوياً استهدف أهدافاً بمنطقة أبو عريف، وأسفر عن إصابات في صفوف الفلسطينيين.


الشمال: شنت إسرائيل غارات عنيفة على بيت لاهيا، واستهدفت مباني سكنية في مناطق مختلفة جنوب مدينة غزة.


اقرأ أيضا

الأولي منذ 25 عاما..الصحة العالمية تعلن إصابة رضيع بغزة بشلل الأطفال

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.