عالمي
الزعيم الكوري الشمالي-منصة إكس

كوريا الشمالية تتعهد بتعزيز قدراتها النووية لمواجهة واشنطن

أعلنت كوريا الشمالية، اليوم، تعزيز قدراتها النووية ردا على تقرير أفاد بأن الولايات المتحدة قامت بمراجعة خطتها الاستراتيجية النووية. 


ومن المقرر أن تعزز كوريا الشمالية قوتها الاستراتيجية بكل الطرق للسيطرة على كافة أشكال التحديات الأمنية التي قد تنتج عن خطة واشنطن المعدلة والقضاء عليها، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية.


استعداد أمريكي لمواجهات نووية 


وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن خطة أمريكية وافق عليها الرئيس جو بايدن في مارس تقضي بالاستعداد لمواجهات نووية منسقة محتملة مع روسيا والصين وكوريا الشمالية.


وأضافت الصحيفة أن الخطة السرية جدا تعيد توجيه استراتيجية الردع الأمريكية لأول مرة بشكل يركز على التوسع السريع للصين في ترسانتها النووية.


كوريا الشمالية تعرب عن قلقلها وتدين سلوك واشنطن


فيما أعربت وزارة الخارجية الكورية الشمالية عن قلقها الشديد وتدين بشدة وترفض سلوك الولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الرسمية.


وأوضحت الوكالة أن كوريا الشمالية تعهدت بالمضي قدما في بناء قوة نووية كافية وموثوقة بما يكفي للدفاع بحزم عن سيادتها.


ويجدر الإشارة إلي أن بيونغيانغ وموسكو حليفتان منذ تأسيس كوريا الشمالية بعد الحرب العالمية الثانية، وتقاربت العلاقات بينهما بشكل أكبر منذ العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 2022.


واشنطن تتهم كوريا الشمالية بتزويد روسيا بالذخيرة


واتهمت واشنطن وسيول كوريا الشمالية بتزويد روسيا بالذخيرة والصواريخ لحربها في أوكرانيا.


فيما اعتبرت بيونغيانغ التي أعلنت نفسها قوة نووية، الاتهامات لها بتزويد روسيا بأسلحة بأنها سخيفة.


كما تقدم الصين، وهي أيضا حليف رئيسي لكوريا الشمالية، نفسها كطرف محايد في الهجوم الروسي على أوكرانيا وتقول إنها لا ترسل مساعدات فتاكة إلى أي من الجانبين، على عكس الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى.


وتنظر موسكو إلى بكين باعتبارها شريان حياة اقتصادي منذ بدء الصراع في أوكرانيا، إذ عززت الدولتان التجارة إلى مستويات قياسية فيما فُرضت على روسيا عقوبات غربية مشددة.


اقرأ أيضا

أمريكا واليابان: عدم استقرار الشرق الأوسط يتردد صداه حول العالم

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.