الحرب على غزة
تطعيمات شلل الأطفال- منصة إكس

الصحة العالمية تعرب عن قلقها من إصابة رضيع بشلل الأطفال في غزة

أعربت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، عن قلقها البالغ إزاء تأكيد إصابة طفل رضيع في دير البلح بغزة بشلل الأطفال.


وصرح مدير عام المنظمة الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم السبت، بأن منظمة الصحة العالمية وشركاءها عملوا، بشكل عاجل، على جمع عينات من الطفل ونقلها إلى مختبر معتمد من قبل المنظمة في المنطقة.


الفيروس مرتبط بمتغير فيروس شلل الأطفال من النوع 2


وأشار غيبريسوس إلي أن التسلسل الجيني أكد أن الفيروس مرتبط بمتغير فيروس شلل الأطفال من النوع 2 الذي تم اكتشافه في عينات مياه الصرف الصحي في غزة يونيو الماضي.


وأكد تيدروس أن الطفل الرضيع البالغ من العمر 10 أشهر، ، وهو الحالة الأولى في غزة منذ 25 عاما، أصيب بالشلل في الجزء السفلي من الساق اليسرى وهو في حالة مستقرة حاليا.


حملات تطعيم ضد شلل الأطفال في غزة


وأوضح مسؤول الصحة العالمية أنه نظرا لارتفاع خطر انتشار فيروس شلل الأطفال في غزة والمنطقة، تعمل وزارة الصحة الفلسطينية ومنظمة الصحة العالمية واليونيسف على تنفيذ جولتي تطعيم ضد شلل الأطفال خلال الأسابيع المقبلة، لوقف انتقال العدوى.


والجمعة، حذرت الأونروا من عملية تأخير الوصول لوقف إنساني لإطلاق النار في غزة، الأمر الذي سوف يتسبب في زيادة خطر انتشار مرض شلل الأطفال في غزة.


من جانبها، علقت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير الإعلام في وكالة الأونروا، عن إصابة رضيع فلسطيني لم يكمل عامه الأول، بفيروس شلل الأطفال في قطاع غزة.


وقالت حمدان في بيان لها وصل للـ"الشمس"، نسخة منه، إنه أمر محزن للغاية، منظمة الصحة العالمية تؤكد أن رضيعًا يبلغ من العمر 10 أشهر في غزة أصبح مشلولًا بسبب شلل الأطفال، لافتة إلي أن هذه هي أول حالة تُسجل منذ أكثر من 25 عامًا.


اقرأ أيضا

الأولي منذ 25 عاما..الصحة العالمية تعلن إصابة رضيع بغزة بشلل الأطفال

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.