عربي
خيام النازحين في السودان-مواقع تواصل

الكويت ترسل الطائرة الخامسة محملة بـ30 طن مساعدات لإغاثة السودان

أقلعت الطائرة الخامسة، ضمن الجسر الجوي الكويتي بحمولة 30 طناً من المساعدات الغذائية للنازحين داخل السودان.


وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية، مساء اليوم، إقلاع الطائرة الخامسة من قاعدة عبدالله المبارك الجوية إلى مطار بورتسودان، بحمولة 30 طنا من المواد الغذائية والإغاثية والخيام لمساعدة النازحين داخل السودان جراء النزاعات المستمرة والسيول والأمطار.


الكويت تواصل جهودها لمساعدة السودان


وصرح نائب رئيس مجلس الإدارة في الجمعية أنور الحساوي، بأن إن دولة الكويت تواصل جهودها الإنسانية للوقوف بجانب الشعب السوداني لمساعدته في تجاوز الظروف الراهنة الصعبة.


وأكد الحساوي أن العمل الإنساني الكويتي يأتي انطلاقا من حرص القيادة السياسية على دعم الأعمال الإنسانية والإغاثية والتزاما بتنفيذ الاتفاقيات الدولية في تقديم المساعدة للمنكوبين والمتضررين جراء الحروب والكوارث الطبيعية.


وأضاف الحساوي أن الجمعية تعمل على تقديم الإمكانيات للأشقاء في السودان، إذ يتطلب الوضع الراهن تضافر الجهود من دعم ومساندة للحد من المعاناة الإنسانية والتخفيف من معاناة الشعب السوداني.


مستلزمات غذائية وإغاثية وخيام


وأوضح مسؤول الهلال الأحمر الكويتي أن هذه المساعدات تتوافق مع الاحتياجات الإنسانية العاجلة إذ تتضمن المستلزمات اللازمة من مواد غذائية وإغاثية إلى جانب الخيام لإيواء الأسر المتضررة، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقا وتعاونًا مستمرًا مع الهلال الأحمر السوداني، لتوزيع هذه المساعدات بشكل عاجل.


الإمارات: تمثيل النساء في محادثات السودان ركيزة أساسية لإرساء السلام


من جانب آخر، قال الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، إن استمرار جهود بلاده في محادثات السلام بالسودان، مشددًا على ضرورة إشراك أصوات النساء باعتبارهن ركيزة أساسية لإرساء السلام.


وقال قرقاش في تغريدة عبر صفحته الرسمية بمنصة إكس: "تستمر جهود الإمارات في محادثات السلام السودانية ومن ضمنها العمل الفعّال لإشراك النساء والاستماع لصوتهن باعتبار ذلك أمر حيوي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بنجاح سعينا المشترك للسلام".


وأكد قرقاش أن تمثيل النساء في المحادثات ركيزة أساسية لتلبية احتياجات المجتمع بأكمله وإرساء السلام والازدهار المستدام.


وتؤكد دولة الإمارات التزامها بدعم الشعب السوداني في استعادة السلام إلى بلاده، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين.


اقرأ أيضا

السودان يعلن رسميا تفشي الكوليرا ومخاوف من انهيار القطاع الصحي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.