الحرب على غزة
وزير الخارجية الأردني-منصة إكس

الصفدي: القصف الإسرائيلي على غزة يدفع المنطقة لهاوية حرب إقليمية

صرح وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، بأن القصف الإسرائيلي على غزة يدفع المنطقة نحو هاوية حرب إقليمية، ووقفه ينزع فتيل الأزمة المتفاقمة. 


وأضاف الصفدي، في منشور له عبر منصة "إكس"، اليوم الأحد، أن التصعيد الخطير في المنطقة سينفجر في مواجهات أشمل وأكثر دمارًا ما لم يتوقف سببه.


نتنياهو يريد دفع المنطقة نحو حرب إقليمية


وقال وزير الخارجية الأردني، إن " رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يريد دفع المنطقة نحو حرب إقليمية، لينقذ مستقبله السياسي، ولينفذ عقائديته العنصرية التي تتبدى قتلا ودمارا وجرائم حرب في غزة، وخروقات لا تتوقف للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وجرائم عدوانية في الضفة الغربية المحتلة والمنطقة".


وتابع: "إذا أراد المجتمع الدولي وقف التصعيد، عليه فرض وقف العدوان على غزة عبر تفعيل دور مجلس الأمن في حماية السلم والأمن، وفرض عقوبات على إسرائيل".


وأضاف الصفدي أن على المجتمع الدولي ومجلس الأمن أن يعلنا صراحة حقيقة أن نتنياهو يعيق التوصل للصفقة، وأن يتخذا إجراءات رادعة فاعلة ضده وضد أجندته العنصرية التصعيدية، وضد وزرائه الذين يتحدون العالم وقوانينه وكل قيمه الإنسانية، ويمكنون إرهاب المستوطنين، ويقتلون كل فرص تحقيق السلام العادل، الذي لن تنعم به المنطقة ما لم يحصل الفلسطينيون على حقهم في الحياة والحرية والدولة والسيادة على ترابهم الوطني.


ارتقاء 7 مواطنين في دير البلح


وارتقى 7 ضحايا، اليوم الأحد، جراء قصف الجيش الإسرائيلي منزلاً لعائلة معمر بمنطقة الحكر في دير البلح وسط القطاع.


وارتقى مواطن وإصابات في قصف الجيش الإسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في مخيم البريج وسط قطاع غزة.


والقت طائرة مسيرة "كواد كابتر" قنابل في محيط شركة الكهرباء شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.


ونسف الجيش الإسرائيلي مباني سكنية في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة.


وأقر الجيش الإسرائيلي صباح اليوم، بمقتل 3 جنود على الأقل في معارك بوسط القطاع.


اقرأ أيضا

وفدا حماس وإسرائيل يغادران القاهرة دون تقدم بالمفاوضات

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.