فلسطيني

وزارة الصحة الفلسطينية: جهزنا تطعيمات لـ 640 طفلا ضد شلل الأطفال ونجاح الحملة مرهون بوقف إطلاق النار

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، قبل أيام أنها أنهت وضع الخطة الوطنية للتطعيم ضد تفشي شلل الأطفال في قطاع غزة، بالشراكة مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين ومنظمة الصحة العالمية، واليونيسيف وجميع المؤسسات المحلية والدولية. 


::
::


وأشارت الوزارة أنها تستعد لإطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في المحافظات الجنوبية في نهاية شهر أغسطس الجاري.


ومن جانبها قالت نانسي فلاح، منسقة اللوائح الصحية الدولية في وزارة الصحة الفلسطينية، إن خطة الوزارة الآن مكتملة، وإنه تم تجهيز مليون و260 ألف جرعة تطعيم لقطاع غزة وإدخالها، وهي مخزنة في سلاسل التبريد في خان يونس.


وأضافت في مداخلة لبرنامج "يوم جديد" عبر إذاعة الشمس، أن خطة توزيع مراكز التطعيم جاهزة، وكذلك خطة تدريب الكوادر حيث تم استهداف تدريب 700 كادر، وأنه من المستهدف تطعيم 640 ألف طفل ضد شلل الأطفال تحت سن 10 سنوات.


وأكدت أن نجاح الحملة مرتبط بوقف إطلاق النار، لأن الخطة بُنيَت على حصر أعداد الأطفال في أماكن محددة، وبالأمس تم إخلاء دير البلح، ما سيؤثر على إحصائية الأطفال التي تم الاعتماد عليها في الخطة.


وشددت على أن عدم وقف إطلاق النار معناه نزوح مستمر وأن هناك أعداد من الأطفال ستختفي من أماكن تواجدها، وأيضا سيكون هناك خطر على حياة الكوادر الطبية وخطر على التطعيمات حال قطع الكهرباء عن أماكن الحفظ والتبريد.


طالع أيضًا:

د. لينا قاسم: لا يمكن التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة تحت القصف

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.