الحرب على غزة
الأونروا في غزة-shutterstock

الأونروا: نقص المياه في دير البلح بلغ 85% بسبب الحرب

أعلنت وكالة "الأونروا"، اليوم الاثنين، أن نقص المياه بلغ 85% في دير البلح، موضحة أن 3 آبار ماء فقط من أصل 18 تعمل في المدينة.


وقالت الأونروا في منشور لها عبر منصة إكس، إنه "بسبب العمليات العسكرية المستمرة في دير البلح، لا يزال 3 آبار ماء فقط من أصل 18 بئرا تعمل، ما أدى إلى نقص المياه بنسبة 85%".


الناس في غزة يعيشون بخوف دائم


وتابعت الأونروا: "الناس في غزة لا يعيشون في خوف دائم على حياتهم فحسب، بل يكافحون من أجل تلبية حتى أبسط احتياجاتهم".


ما يحدث في غزة تجريد تام للإنسانية


وأكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في منشور ثانٍ أن هذا تجريد تام للإنسانية، ومأساة لا تنتهي، لافتة إلى أن الأسر في جميع أنحاء قطاع غزة لا تزال مجبرة على الفرار وترك منازلها وممتلكاتها وراءها.


وتابعت: "كل ما يمكنهم فعله الآن هو محاولة البقاء على قيد الحياة، لقد فقد الناس في غزة كل شيء"، مجددة مطالبتها بوقف فوري لإطلاق النار في غزة.


استمرار القصف واستهداف المدنيين في غزة


ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه الشرسة على قطاع غزة لليوم الـ325 على التوالي، غادر وفد المفاوضات الإسرائيلي القاهرة حاملاً معه نتائج اجتماع الوسطاء من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.


ونسف الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين، مربعات سكنية غربي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بحسب ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.


وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط ضحايا وجرحى إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً بشارع الشهداء غربي مدينة غزة.


وقال الدفاع المدني الفلسطيني في غزة، إن قصفاً إسرائيلياً استهدف منزلاً لعائلة أبو ريدة في عبسان الكبيرة شرقي خانيونس.


اقرأ أيضا

د. لينا قاسم: لا يمكن التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة تحت القصف

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.