محليات

منير زغير: نرفض أي حلول جزئية لأزمة المياه.. وتنتظرنا كوارث بيئية وإنسانية

ما زالت أزمة نقص المياه في أحياء القدس الشمالية، مشكلة تؤرق الأهالي كما أنها قد تتسبب في العديد من الكوارث الصحية.   


::
::


وحول هذا الموضوع، كانت لنا مداخلة هاتفية مع منير زغير الناطق باسم لجنة أسرى القدس، والذي أكد رفض أي حلول جزئية للأزمة.


وأضاف: "المحكمة عُقدت أمس من أجل جريمة المياه التي نتعرض لها في القدس الشمالية، كنا في عام 2017 نستلم 34 ألف متر مكعب يوميا من المياه، والآن نستلم 32 ألف متر مكعب مياه يوميا، وهو أمر مرفوض، خاصة في ظل الزيادة السكانية التي لا تقل عن 70%".


وحمَل "زغير" بلدية القدس المسؤولية عن الأزمة، مشيرًا إلى أن شركة القدس رام الله للمياه كانت أصدرت بيانًا في شهر مايو الماضي، أنها ستوزع المياه في الأحياء لمدة يوم واحد في الأسبوع.


وشدد على أن عدد سكان منطقة كفر عقب يتجاوز 100 ألف مواطن، لافتًا إلى أن هناك أبنية قد تكون مهددة بالسقوط بسبب الخزانات.


وتابع: "هناك أم لـ 3 أطفال سقطت وتوفيت عند قيامها بفحص المياه على السطح، واليوم الأهالي يدرسون عدم إرسال أبنائهم إلى المدارس، بسبب مشكلة المياه، وانعدام فرص استحمام الأطفال، وهناك العديد من الكوارث الصحية والإنسانية في حال استمرار الأزمة".


وأضاف زغير: "حملت قضاة دولة إسرائيل المسؤولية عن أي شيء قد يحدث، نرفض أي حلول جزئية ويجب أن تعود المياه 24 ساعة يوميا، وأن تكون هناك مساواة لكل أحياء القدس في مسألة توزيع المياه".


طالع أيضًا:

د. مهدي عبد الهادي: الحصار والاقتحام لن يغيرا من حقيقة المسجد الأقصى.. ولن ننجر لحرب دينية



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.