سياسة
shutterstock

كاتس: علينا التعامل مع "التهديد" في الضفة كما نتعامل بغزة

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس حول العملية العسكرية في الضفة الغربية، أن على إسرائيل "إخلاء" الفلسطينيين مؤقتاً والتعامل مع "التهديد" بنفس الطريقة التي تتبعها إسرائيل في قطاع غزة. 


وكتب كاتس عبر حسابه على منصة إكس: "يعمل الجيش الإسرائيلي بشكل مكثف منذ ليلة ثلاثاء - أربعاء الماضية، في مخيمي اللاجئين جنين وطولكرم لإحباط البنى التحتية الإرهابية الإسلامية - الإيرانية التي أقيمت هناك.


وأضاف أن إيران تعمل على إنشاء جبهة إرهابية شرقية ضد إسرائيل في الضفة الغربية، على غرار نموذج غزة ولبنان، وذلك من خلال تمويل وتسليح الإرهابيين وتهريب الأسلحة المتطورة من الأردن"، على حد تعبيره.


علينا أن نتعامل مع الضفة كما غزة 


وأضاف كاتس :" علينا أن نتعامل مع التهديد (في الضفة) تماماً كما نتعامل مع البنية التحتية الإرهابية في غزة، بما في ذلك الإخلاء المؤقت للسكان الفلسطينيين وأي خطوات مطلوبة (أخرى). هذه حرب على كل شيء وعلينا أن ننتصر فيها".


الجيش ينشر بياناً حول غارة الاثنين على نور شمس


عمّم الجيش الإسرائيلي بياناً حول الغارة الجوية التي نفذها الاثنين في منطقة نور شمس. وزعم البيان أنه "في عملية مشتركة لجيش الدفاع والشاباك في نور شمس أمس الأول، وخلال غارة جوية، تم القضاء على خمسة مخربين عملوا داخل غرفة عمليات استخدموها لإدارة أنشطة إرهابية ولاستهداف قواتنا"، على حد تعبير البيان.




وكان من بين "من تمت تصفيتهم" وفق بيان الجيش الإسرائيلي، جبريل غسان إسماعيل جبريل، الذي يتهمه بالانخراط في عمليات ضده "في منطقتي طولكرم وقلقيلية والذي أفرج عنه من السجن في شهر نوفمبر 2023. كما استهدف مهند قرعاوي ومحمد يوسف، في منطقة نور الشمس، بالإضافة إلى عدنان جابر "الذي عمل في مجال تحضير عبوات ناسفة لاستهداف قواتنا"، وفق ما ورد في البيان. 


ومنذ اللية الماضية، ارتقى عشرة فلسطينيين، بينهم سبعة بغارات جوية، خلال عملية عسكرية واسعة أطلقها الجيش الإسرائيلي في مدن شمال الضفة الغربية، بمشاركة طائرات مسيرة ومروحيات وقوات برية كبيرة، وذلك وسط اشتباكات مسلحة عنيفة مع مقاومين فلسطينيين. 


اقرأ\ي أيضًا| ارتقاء 10 شبان بعملية عسكرية واسعة للجيش الإسرائيلي في شمال الضفة الغربية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.