الحرب على غزة
shutterstock

الحرب على غزة لليوم الـ 327| توغل في جنوب خانيونس ووفد إسرائيلي إلى الدوحة

أسفرت غارات لطيران الجيش الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة عن سقوط العديد من الضحايا والجرحى مع دخول حرب غزة يومها الـ327، وسط توغل بري مفاجئ استهدف منطقة قيزان النجار في مدينة خانيونس، جنوبي القطاع، ما دفع إلى موجة نزوح كبيرة بين المدنيين. 


ويستمر الجيش الإسرائيلي بتضييق مناطق النزوح على المهجرين من منازلهم، خصوصاً في مناطق وسط وجنوب القطاع، عبر إصدار تعليمات بالإخلاء والتوغلات البرية والقصف المدفعي والجوي المستمر منذ اليوم الأول للحرب على قطاع غزة.


وأفاد أفاد الدفاع المدني في غزة بسقوط خمسة ضحايا وعدد من الجرحى جراء قصف استهدف منزلاً لعائلة زيادة في مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة. 


الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي إسرائيلي بمعارك غزة


في المقابل أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، مقتل جندي إسرائيلي في معارك غزة.


وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن الجندي القتيل برتبة رقيب أول في الكتيبة 932 بلواء "ناحال".


وقتل خلال أسبوع ما لا يقل عن 8 جنود إسرائيليين في كمائن واشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في محاور القتال في حي الزيتون جنوب مدينة غزة ووسط القطاع وجنوبه. 


قنابل إنارة في أجواء حي الزيتون

أطلقت قوات الجيش الإسرائيلي قنابل إنارة في أجواء حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة شمالي القطاع. ويستهدف الجيش الحي بحملات متكررة منذ بدء الحرب.


ويشهد الحي مقاومة كبيرة وعمليات قصف مستمرة لقربه من محور نتساريم


على الصعيد السياسي


أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الثلاثاء، بأنّ وفداً مهنياً من جهاز الاستخبارات (الموساد)، والجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك)، سيتوجّه، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة القطرية الدوحة لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة، بعد إجراء مشاورات في إسرائيل لدى عودته من القاهرة.


تقليص الفجوات 


ومن المنتظر أن يواصل الوفد المحادثات مع الوسطاء بهدف العمل على تقليص الفجوات في المسائل المفتوحة في مقترح الصفقة مع حركة حماس. ومن المتوقع أن يلتقي الوفد في الدوحة بالوسطاء من قطر ومصر والولايات المتحدة. 


اقرأ\ي أيضًا| الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي إسرائيلي بمعارك غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.