أمني
الخارجية الفلسطينية

الخارجية الفلسطينية تُطالب بتحركات عاجلة لوقف الاعتداء الإسرائيلي

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إنها تُجري اتصالاتها مع مختلف المؤسسات الدولية للوقوف عند التزاماتها تجاه الاعتداء الإسرائيلي المستمر في غزة والضفة الغربية ومخيماتها.


وأوعزت الخارجية الفلسطينية، في بيان صحفي اليوم الأربعاء  أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، إلى "جميع سفراء دولة فلسطين وسفاراتها وبعثاتها بتكثيف التحرك لفضح انتهاكات الجيش الإسرائيلي لدى وزارات الخارجية ومراكز صنع القرار والرأي العام في الدول المضيفة والمنظمات الدولية المختلفة، بهدف حشد أوسع ضغط دولي لوقف العدوان والإبادة والتهجير".




كما وقامت الخارجية الفلسطينية بمطالبة المجتمع الدولي بـ "تدخل فوري وفاعل لإجبار الحكومة الإسرائيلية على وقف عدوانها"، داعية اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمؤسسات والمجالس الأممية المختصة إلى تحمل مسؤوليتها والقيام بدورها في حماية شعبنا وحياته المدنية.


وأدانت الخراجية الانتهاكات والاقتحامت  والجرائم العنيفة التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني وبشكل خاص الحرب العنيفة على قطاع غزة، وما يتعرض له شمال الضفة الغربية من استهداف يُخلّف المزيد من الضحايا والجرحى، إضافة إلى تدمير وتخريب واسعي النطاق للبنى التحتية والممتلكات".


واعتبرت الخارجية هذا التصعيد "امتداداً لحرب الإبادة والتهجير وضرب مقومات صمود المواطن الفلسطيني في أرض وطنه، خاصة ما يتصل باستهداف البنى التحتية ومرتكزات حياة الفلسطينيين"، مؤكدة أن "حصار المستشفيات وفرض النزوح القسري وإخلاء المواطنين من منازلهم انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وجريمة حرب".


اقرأ\ي أيضًا| كاتس: علينا التعامل مع "التهديد" في الضفة كما نتعامل بغزة


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.