أمني
من الاستهداف - شهود عيان

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال “عضو مركزي” في حركة الجهاد الإسلامي على الحدود السورية اللبنانية

نفذت مسيرة إسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، هجوما جويا على العاصمة السورية دمشق.


أعلن الجيش مساء اليوم الأربعاء، قيامه باغتيال “عضو مركزي” في حركة الجهاد الإسلامي على الحدود السورية اللبنانية.


وتابع أن قوات الجيش الإسرائيلي شنت في وقت سابق من اليوم هجومًا على منطقة الحدود السورية اللبنانية بمسيّرة تابعة لسلاح الجو، وقضى على المدعو فراس قاسم العضو المركزي في مديرية العمليات التابعة للجهاد الإسلامي.




فراس القاسم 


يذكر أن فراس قاسم كان مسؤولًا عن تطوير الخطط العملياتية للجهاد الإسلامي في سوريا ولبنان وكان يلعب دورًا مركزيًا في تجنيد شبان فلسطينيين لصالح حزب الله بهدف تنفيذ عمليات نوعية من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وقال الجيش في بيانه إنّه "خلال السنوات الأخيرة، وبشكل خاص على مدار الأشهر الأخيرة، يستخدم حزب الله، بتوجيه وتمويل إيراني، الجهات الفلسطينية للترويج لنشاطات إرهابية ضد إسرائيل انطلاقًا من الأراضي اللبنانية".

وأفادت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي مقربة من الحكومة السورية، أن مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة كانت تسير على طريق دمشق - بيروت، دون تفاصيل.


"حزب الله" يعلن شن هجوم بمسيرات على مقر عسكري إسرائيلي


أعلن "حزب الله"، الأربعاء، أنه شن هجوما جويا بمسيّرات على مقر عسكري إسرائيلي، فيما واصلت مقاتلات طائرات مسيرة إسرائيلية تحليقها في مناطق عدة جنوب لبنان.


وأعلن الحزب في بيان وصل الأناضول، أنه شن "هجومًا جويًا بمسيّرة انقضاضية على المقر المستحدث للّواء الغربي جنوب منطقة "يعرا" مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباطه وجنوده وأصابت أهدافها بدقة".


وأضاف أن الهجوم جاء "ردا على ‏الاعتداء الذي طال منطقة البقاع (شرق لبنان) ليل الثلاثاء".


اقرأ\ي أيضًا| مسيرة تستهدف سيارة في صيدا جنوب لبنان ونجاة المستهدف

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.