اقتصاد
shutterstock

د. مريان تحاوخو: ارتفاع الدخل العام بمعدل سنوي متوسط بنسبة 4% في المجتمع العربي مقارنة بـ 2.5% عند اليهود

قالت الدكتورة مريان تحاوخو رئيسة المركز للسياسات الإقتصادية في المجتمع العربي، في معهد اهارون، إنه خلال العشرين عاما الأخيرة، هناك ارتفاع كبير في الشباب والصبايا العرب، الذين يتعلمون في الجامعات الإسرائيلية.   


::
::


وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد"، على إذاعة الشمس، أن هناك إقبال على دراسة مجالات الهايتك والهندسة، وهي مهن المستقبل في البلاد.


وأشارت إلى أن هذه المعطيات تترجم إلى دخل الأسرة، وارتفاع مستوى المعيشة في المجتمع العربي، حيث تشير التقارير إلى ارتفاع الدخل العام بمعدل سنوي متوسط بنسبة 4% مقارنة بـ 2.5% عند المجتمع اليهودي، وذلك بسبب ارتفاع مستوى التعليم وبالتالي زيادة نسب التشغيل.


وتابعت: "اليوم لدينا حوالي 37% من النساء العربيات يحصلن على لقب أول، مقابل 13% فقط من الرجال العرب، وهي فجوة كبيرة وخطيرة جدًا، والفجوة بين الشباب والصبايا تبدأ في فترة مبكرة، حيث تظهر في مرحلة البجروت والمدارس، حيث نسبة التحصيل لدى الفتيات أعلى".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.