منوعات
shutterstock - Daniel Rodriguez Garriga

تحذير عاجل: منتج للوشم يحتوي على جراثيم قاتلة

في عالم تتزايد فيه المخاوف الصحية بشكل مستمر، أطلقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تحذيرًا مثيرًا للقلق يتعلق بأحبار الوشم التي نالت شهرة واسعة.


 فقد اكتشفت الجهات المختصة وجود 8 كائنات دقيقة ضارة في أحد منتجات الوشم الشهيرة، مما أثار تساؤلات حول سلامة هذا الفن الجمالي الذي نراه بكثرة اليوم.


على الرغم من عدم تسجيل حالات مرضية حتى اللحظة، إلا أن التحذيرات حول المخاطر المحتملة تدق ناقوس الخطر، متسببة في قلق كبير بين عشاق الوشم والمستخدمين.


فما هي هذه الكائنات الدقيقة التي قد تحول تجربة الوشم إلى كابوس صحي؟ وكيف يمكن أن تؤثر على حياتنا بطرق غير متوقعة؟


تحذير من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بشأن أحبار الوشم


أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تحذيرًا جديدًا يتعلق بأحبار الوشم، بعد اكتشافها لوجود 8 كائنات دقيقة ضارة في أحد المنتجات.


تم توجيه الدعوة لسحب المنتج الذي تنتجه شركة "سييرا ستين"، وذلك بعد أن كشفت الأبحاث عن مخاطر صحية محتملة.


على الرغم من عدم تلقي أي تقارير عن أمراض ناتجة عن استخدام هذا المنتج حتى الآن، إلا أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حذرت من أن الكائنات الدقيقة الموجودة في الحبر يمكن أن تسبب أعراض عدوى مشابهة للردود التحسسية، مثل الطفح الجلدي.


كما يمكن أن تؤدي العدوى إلى مرض خطير وندبات دائمة ومضاعفات صحية خطيرة.


قائمة الكائنات الدقيقة وأخطارها الصحية


أوضحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أنواع الكائنات الدقيقة الموجودة في المنتج وأخطاره الصحية المحتملة، وهي:


1- الزائفة المفلورة (Pseudomonas fluorescens): قد تسبب أعراضًا مثل الحمى، والقشعريرة، وسرعة ضربات القلب، والقيء، والارتباك، والالتهاب الرئوي.


2- سيتروباكتر براكي (Citrobacter braakii): قد تؤدي إلى تعفن الدم، وهو حالة قد تكون مميتة.


3- أكروموباكتر زيلوسوكسيدانس (Acromobacter xylosoxidans): مرتبطة بالتهاب الشعب الهوائية، والتهاب الجهاز التنفسي، وتسمم الدم، والتهاب القلب.


4- أوكروباكتروم أنثروبي (Ochrabactrum anthropi): يمكن أن تسبب القيء، والإسهال، والألم الشديد، والتهاب السحايا، والخراجات.


5- بكتيريا الكيرتوباكتيريوم (Kurtobacterium species): مرتبطة بتسمم الدم، وآفات الجلد، وخراجات الكبد، وقد تكون النتائج مميتة.


أشارت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إلى أن التلوث قد يكون ناتجًا عن استخدام مياه غير معالجة أو غير مختبرة أثناء تصنيع الحبر، حيث تعتمد الأحبار المسحوبة على الماء.


طالع أيضًا

ما حكم الوشم في الإسلام؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.