محليات
shutterstock

د. شرف حسان: هناك محاولة لسن قوانين بهدف إحكام السيطرة الأمنية على التعليم

قال الدكتور شرف حسان رئيس لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، إن العام الدراسي الجديد يبدأ في ظل ظروف صعبة.   


::
::


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد"، على إذاعة الشمس: "قلوبنا واعيننا مع الأطفال والطلاب والمعلمين الذين يحرمون من الحق الأساسي في التعلم في ظل هذه الحرب التي قاربت على العام".

وأشار إلى أن هذه الأوضاع تنعكس وتؤثر على الواقع في المجتمع العربي، لافتة إلى أن هناك محاولة لسن قوانين وإحكام السيطرة الأمنية على التعليم، من خلال قوانين مطروحة في الكنيست.

وتابع: "المقلق أيضًا هو الهم الداخلي وقضايا العنف والجريمة في المجتمع العربي، كما أن هناك أيضا الفجوة الطبقية البارزة بين الطلاب من خلفيات اقتصادية أكثر ثباتا، وبين طلاب يعانون من الفقر."

ويرى "حسان" أن تعامل وزارة التربية والتعليم مع المعلمين، في موضوع الإضراب كان سيئًا، حيث مضى عام منذ الأزمة في العام الماضي، ولم يتم استغلال هذا الوقت لحل الأزمة وتوقيع اتفاق يضمن افتتاح العام الدراسي في موعده.

وشدد على ضرورة بناء خطط شمولية وسيرورة دائمة وعميقة، لمواجهة العنف والجريمة، في المجتمع العربي، ومواجهة العديد من الظواهر السلبية على مستوى التعليم مثل التسرب الخفي والطلاب المهمشين وغيرها.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.