أمني
غزة-shutterstock

ارتقاء 89 فلسطينيا في غزة و26 في جنين برصاص الجيش الإسرائيلي

ارتقي 89 شخصا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في قطاع غزة، و26 آخرين في الضفة الغربية.


وأفادت مصادر طبية في قطاع غزة، بأن عدد القتلى الفلسطينيين جراء الحرب المستمرة، منذ 7 أكتوبر الماضي، ارتفع إلى 40691، بعد ارتقاء 89 في مناطق مختلفة من القطاع في الساعات الأربع والعشرين المضية.


94060 جريحا منذ أكتوبر الماضي في غزة


وأشارت المصادر إلي أن عدد الإصابات خلال الوقت ذاته بلغ 205 إصابات، مما يرفع إجمالي عدد الجرحى في قطاع غزة إلى 94060 جريحا، مع الإشارة إلى أن غالبية القتلى والجرحى هم من الأطفال والنساء.


ارتقاء 26 فلسطينيا في الضفة 


وفي الضفة الغربية المحتلة، قالت هيئة البث الإسرائيلية، نقلا عن الجيش، أن 26 فلسطينيا ارتقوا واعتقل نحو 30 آخرين، وذلك خلال العملية العسكرية التي تنفذها القوات الإسرائيلية في مدينة جنين ومخيمها.


وأكد مصدر في الإسعاف الفلسطيني في تصريحات صحفية، ورود نداءات من داخل المخيم بوجود قتلى وجرحى داخل مخيم جنين وفي مناطق الاشتباك يصعب عليهم الوصول اليهم.


الجيش الإسرائيلي يستخدم المواطنين دروع بشرية


وأفادت فضائية سكاي نيوز عن شهود عيان قولهم، بأن الجيش الإسرائيلي اقتحم، اليوم السبت، حي الدمج في مخيم جنين واتخذ من السكان دروعا بشرية له.


وأضاف أن الجنود يعمدون إلى الاختفاء خلف هؤلاء المواطنين في مداهمة منازل مخيم جنين.


واحتجزت قوات الجيش الإسرائيلي، ظهر اليوم السبت، عددا من المواطنين، وقامت باستخدامهم دروعا بشرية، بحي الدمج في مخيم جنين.


ومنذ ساعات الفجر، يشهد حي الدمج حصارا كاملا وتدميرا للشوارع والبنية التحتية، إضافة لإطلاق نار كثيف على كل ما يتحرك فيه.


وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مقتل المواطنين محمد إحسان ياقين مرقة وزهدي نضال أبو عفيفة، برصاص الجيش الإسرائيلي شمال الخليل الليلة الماضية.


إسرائيل تحتجز جثامين المواطنين مرقة وأبو عفيفة


وأفادت الصحة الفلسطينية، بأنها تبلغت من الهيئة العامة للشؤون المدنية بمقتل المواطنين مرقة وأبو عفيفة، وأن السلطات الإسرائيلية احتجزت جثمانيهما.


وذكرت مصادر أمنية، أن الشابين مرقة وأبو عفيفة قتلا قرب "كرمي تسور" و"عتصيون" شمال الخليل، مضيفة أن قوات الجيش داهمت منزليهما فجر اليوم، وحققت ميدانيا مع عائلتيهما.


وبمقتل المواطنين مرقة وأبو عفيفة، ترتفع حصيلة القتلى في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى 675 قتيلا.


اقرأ أيضا

تطورات الضفة الغربية| اشتباكات متجددة في جنين ومخيمها لليوم الرابع على التوالي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.