أمني
مخيم جنين-وسائل التواصل

مصر تدين انتهاكات إسرائيل في الضفة وتحذر من سياسة الأرض المحروقة

أدانت جمهورية مصر العربية، استمرار الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية والتي أدت لارتقاء وإصابة العشرات.


وأدانت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها، اليوم الأحد، السعي الإسرائيلي المستمر لتوسيع رقعة المواجهات داخل الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك الضفة الغربية والقدس الشرقية، والإمعان في استخدام القوة العسكرية المفرطة وعمليات القتل غير القانونية، وتجريف الطرق وتدمير البنية التحتية المدنية والمنازل، إضافة إلى عمليات الاعتقال وما يصاحبها من تعذيب.


انتهاكات إسرائيل لا ينبغي أن تمر دون حساب


وشددت مصر، على أن تلك الانتهاكات لا ينبغي أن تمر دون حساب، وأن على إسرائيل التقيد بالتزاماتها القانونية، وحماية أمن السكان الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية بدلا من سعيها المستمر للتصعيد وتأجيج الصراع في الأراضي الفلسطينية.


مصر تحذر من سياسة الأرض المحروقة


كما جددت مصر تحذيرها من مخاطر سياسة الأرض المحروقة، والتي تستهدف تقويض كل مقومات الدولة الفلسطينية المستقبلية، والقضاء على ما يتبقى من أمل للشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على حدود حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.


وطالبت القاهرة الأطراف المؤثرة في المجتمع الدولي، ومجلس الأمن، بموقف حازم يوقف تلك الممارسات غير الشرعية، ويوفر الحماية للشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.


ويستمر الجيش الإسرائيلي في اجتياح جنين لليوم الخامس على التوالي، وسط اشتباكات مكثفة مع الفلسطينيين في عدد من الأحياء.


وعمليات تدمير واسعة للبنية التحتية والطرقات، حيث تضررت نحو 70% من المدينة.


ومنع الجيش الإسرائيلي حركة المواطنين داخل المدينة، وفرض حصارًا شاملًا عليها، مما دفع عائلات من مخيم جنين إلى النزوح قسرًا.


وارتقى الشابان أمجد مصطفى صالح ومحمد أمين عبد الله، برصاص الجيش الإسرائيلي، مساء أمس السبت.


كما تمنع قوات الجيش الإسرائيلي طواقم الإسعاف من الوصول إليها، وذلك مع تواصل الاشتباكات والاقتحامات المستمرة على مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية.


اقرأ أيضا

خراب ودمار.. بلدية جنين تكشف حصيلة خسائر العملية الإسرائيلية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.