قضايا مجتمعية
shutterstock_Pixel-Shot

أول يوم مدرسة..كيف تتعامل مع طفلك عند بدء العام الدراسي؟

انطلق العام الدراسي الجديد صباح اليوم الأحد، وسط الكثير من التحديات أمام الطلاب وأيضًا أولياء الأمور الذين تقع عليهم مسئولية تحضير أبنائهم للدراسة.

 

::
::


 

وحول هذا الموضوع، كانت لنا في برنامج "بيت العيلة"، مع ميسان مصري مُوجهة أهالي ومدربة شخصية، والتي قالت إن العودة إلى الدراسة هو أكثر شئ مؤثر بالنسبة إلى الأطفال وأولياء الأمور، وإن هذه العودة تكون مليئة بالتوقعات من الطلاب والمعلمين.

وأضافت: "لا بد من تفهم شعور الأطفال الذين يحبون الإجازة واللعب والمرح وعدم وجود التزامات، وهو ما يجعل الأطفال يرغبون في البقاء في المنزل بطبيعة الحال".

وشددت على ضرورة تهيئة الأولاد للعودة إلى المدارس، قبل أسبوعين من المدرسة، وتحضيرهم نفسيا لانطلاق العام الدراسي الجديد.

وتنصح "ميسان" أولياء الأمور باستقبال أطفالنا بمنتهى الحماس والتعبير عن مدى الاشتياق إليهم خلال فترة وجودهم في المدرسة، ومدى أهمية و جودهم، وتوجيه الأسئلة وإجراء الحوار معهم بصورة مستمرة.

واختتمت: "كل تغيير صعب على الإنسان، سواء أكان كبيرًا أو صغيرًا، ويجب التحضير الجيد للأطفال، والتعاطف معه وتفهم مشاعره، وتدريبهم على تحمل المسئولية، والتحضير الجيد لبرنامج اليوم التالي، وأن يعتاد على الروتين اليومي، وتذكيره بقدراته وتعزيز السلوكيات الإيجابية".



طالع أيضًا | كيف تحضر طفلك لمرحلة الانتقال إلى الصف الأول؟

 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.