صحة الطفل
shutterstock_spass

كيف تكون عودة المدارس فرصة لإعادة ضبط النظام الغذائي للأطفال؟

تعتبر العودة إلى المدارس فرصة لإعادة ضبط النظام الغذائي للأطفال.


 

::
::

 

وحول هذا الموضوع، كانت لنا في برنامج "بيت العيلة" مداخلة هاتفية مع هبة سلامة، أخصائية تغذية وأعشاب طبيعية، والتي قالت إن المدرسة فرصة لعودة الانضباط في النظام الغذائي، بعد الخلل الذي حدث في أشهر الإجازة.


وتنصح أطقم المعلمين، بإدخال محاضرات التغذية في الصفوف الدراسية، لتعزيز الثقافة الغذائية للطلاب.


وأشارت إلى أن مشاهدة الشاشات أثناء الأكل، أمر يؤثر سلبًا على صحة الطفل، حيث بعض الأطفال يزيدون من الكمية المناسبة لهم، أما البعض الآخر قد لا يتناول طبقه بالكامل بسبب انشغاله بالمشاهدة، وقالت إن الأمرين يشكلان ضررًا على الصحة.


وتنصح "سلامة" أولياء الأمور بإغلاق الشاشات أثناء تناول الطعام، مشيرة إلى أن مشاهدة الشاشات أثناء الأكل، تؤدي إلى مشكلات وعسر الهضم، وسوء الامتصاص.


وشددت على أهمية تناول وجبة الإفطار، التي تعتبر أهم وجبة على مدار اليوم، مع عدم الإفراط في تناول الطعام قبل النوم.


وتنصح بأن تشمل وجبة الإفطار البروتينات التي تعطي شعورًا بالشبع وتساعد على التركيز، إضافة إلى الخضروات، والابتعاد عن الحبوب، لاحتوائها على كمية كبيرة من السكر.


طالع أيضًا | "الإندومي الحارة" - كارثة تقتحم نظام أطفالنا الغذائي!

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.