أمني
بن غفير-shutterstock

بن غفير يجدد تصريحاته المتطرفة بقتل الأسرى بالسجون الإسرائيلية

جدد وزير الأمن القومي الإسرائيلي، تحريضه على فرض عقوبات جماعية على المواطنين بالضفة الغربية، وقتل المعتقلين الفلسطينيين.


وطالب إيتمار بن غفير في تصريحات صحفية من مكان عملية إطلاق النار قرب حاجز ترقوميا العسكري في الخليل اليوم الأحد، بنشر مزيد من الحواجز العسكرية في الضفة ووقف حركة تنقل المواطنين الفلسطينيين في شوارعها.


وقتل 3 عناصر من الشرطة الإسرائيلية في عملية إطلاق نار وقعت صباح اليوم الأحد، قرب حاجز ترقوميا غرب الخليل في الضفة الغربية، وفقًا لما أفادت به طواقم إسعاف إسرائيلية.


وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن مجموعة من المسلحين الفلسطينيين أطلقت النار على عدة مركبات في الموقع، بما في ذلك سيارة شرطة وحافلة، مما أدى إلى إصابة شخصين بجروح حرجة وشخص أخر بجروح خطيرة، وأعلن لاحقا عن مقتلهم.


بن غفير يجدد دعوته لقتل الأسرى الفلسطينيين


وجدد بن غفير دعوته المتطرفة لقتل المعتقلين الفلسطينيين، قائلا: "الأسرى الفلسطينيون يجب إطلاق الرصاص على رؤوسهم وإقرار قانون الإعدام بحقهم وليس تحريرهم".


يجدر الإشارة إي أن هذه ليست المرة الأولى التي يحرض فيها بن غفير على المعتقلين في السجون الإسرائيلية، حيث دعا في أكثر من مناسبة لتطبيق عقوبة الإعدام بحقهم.


الكنيست يصادق على قانون إعدام الأسرى


ويتعرض المعتقلون في السجون الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر 2023 لأساليب تعذيب رهيبة، أبرزها التعذيب والضرب المبرح، والتجويع حتى الموت، والإهمال الطبي المتعمد.


وكانت لجنة في الكنيست الإسرائيلية صادقت بالقراءة التمهيدية على قانون إعدام الأسرى.


الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على بعض الوزراء الإسرائيليين


ومؤخرا، درس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي خلال اجتماعهم في بروكسل، فرض عقوبات على بعض الوزراء الإسرائيليين.


وقال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل آنذاك، إن بعض الوزراء الإسرائيليين يبعثون برسائل كراهية ضد الفلسطينيين، ويطرحون أفكارا تمثل دعوة إلى ارتكاب جرائم حرب.


وكان بوريل، قد دعا في منشور على منصة "إكس"، في الثاني عشر من شهر أغسطس الماضي، إلى فرض عقوبات على الوزيرين بتسئيل سموتريتش وإيتمار بن غفير.


اقرأ أيضا

عملية إطلاق نار: مقتل 3 عناصر من الشرطة الإسرائيلية عند حاجز ترقوميا غرب الخليل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.