أمني
راجح عابد - (حساب الضحية على فيسبوك)

ارتقاء أيمن عابد من كفر دان بعد اعتقاله فجر اليوم

ارتقاء  أيمن راجح عابد (55 عاما) صباح اليوم الإثنين، عقب اعتقاله من منزله في بلدة كفر دان، غربي مدينة جنين، شمال الضفة الغربية، من قبل قوات الجيش الإسرائيلي.


وارتفع عدد ضحايا محافظة جنين، منذ فجر الأربعاء الماضي، إلى 18 شهيدا، بارتقاء الأسير أيمن عابد، وكان قد ارتقى فجر اليوم الشاب ليث شواهنة بقصف إسرائيلي خلال اقتحام بلدة السيلة الحارثية غربي المدينة.


وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان مقتضب لوسائل الإعلام، إن طواقمها الطبية استملت جثمان أسير في الخمسينيات من عمره، على حاجز "سالم" العسكري، وعليه آثار تعذيب، حيث تم نقله للمستشفى في المدينة.


وأفادت مصادر صحية فلسطينية، أن الضحية هو أيمن راجح عابد، من بلدة كفر دان غرب جنين، وكان قد اعتقل فجر اليوم الإثنين، من منزله.


واكتشفت الطواقم الطبية آثار تعذيب على جثمان الأسير عابد، عند نقله من قبل طواقم الهلال الأحمر إلى مستشفى جنين الحكومي.


وذكرت مصادر فلسطينية أن الضحية عابد أصيب أحد أبناءه برصاص الجيش  وتزعم قوات الجيش الإسرائيلي أنه مطارد ومطلوب لها، بالإضافة لذلك لديه شقيقين أسيرين في السجون الإسرائيلية.


وبحسب المعاينة الطبية الأولية لعابد الذي وصل إلى مستشفى جنين الحكومي بعد أن تم تسليم جثمانه للهلال الأحمر الفلسطيني، على حاجز سالم العسكري، بدت آثار القيود واضحة على يديه، وآثار الضرب والتعذيب على جسده، الأمر الذي يؤكد أنه ارتقى نتيجة تعرضه للضرب والتعذيب، خاصة أنه وبحسب عائلته لم يكن يعاني من أية مشاكل صحية خطيرة أو مزمنة، على ما أفاد نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك.


ولفت نادي الأسير، إلى أن عملية اعتقال الشهيد عابد، جاءت بعد عمليات اقتحام متكررة لمنزله، بهدف الضغط على نجله لتسليم نفسه.


أب لإثنين من المعتقلين 


وذكرت الهيئة والنادي أن عابد هو أب لإثنين من المعتقلين في السجون الإسرائيلية، وهما:،إسلام وإحسان عابد، كما أن نجله الثالث جريح ومطارد من قبل الجيش الإسرائيلي.


يأتي ذلك، في وقت، تواصل قوات الجيش الإسرائيلي، لليوم الـ 6 على التوالي، اجتياح الضفة وعدوانها العسكري واجتياح مدينة ومخيم جنين، شمال الضفة، تزامنا مع عمليات اعتقال واشتباكات مسلحة في أكثر من منطقة وحي داخل المدينة، بالإضافة لاقتحامات لعدد من القرى والبلدات في المحافظة.


اقرأ\ي أيضًا| الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل منفذ عملية إطلاق النار في ترقوميا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.