سياسة

د. لؤي زريق: إضراب نقابة العمال "سياسي" وغير محمي قانونيًا

أكد المحامي الدكتور لؤي زريق، أن الإضراب الذي دعت إليه نقابة العمال (الهستدروت)، هو إضراب سياسي، وغير محمي من الناحية القانونية.     


::
::


كانت نقابة العمال (الهستدروت) دعت إلى الإضراب الشامل في البلاد، لمطالبة الحكومة بإبرام صفقة لتبادل الأسرى مع حركة "حماس" بشكل فوري.


وأضاف "زريق" في مداخلة هاتفية لبرنامج "أول خبر"، عبر إذاعة الشمس، أن الإضرابات السياسية لا تقوم بها نقابات العمال.


وتابع: "نقابة العمال عندما تكون معنية بإعلان إضراب، يجب أن يكون هناك نزاع حول العمل، مثل ظروف العمل والحقوق والواجبات، وهي المواضيع التي من الممكن أن تندرج تحت بند نزاع العمل، لكن الموضوع الآن هو إضراب سياسي بحت".


وأوضح أن محكمة العدل العليا أعطت تصريحًا بالإضراب السياسي الذي يستمر لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات، ولكن هذا إجراء غير محمي من الناحية القانونية، ويحق للمشغل أن يقوم بفصل العامل لاحقا دون تحمل المسؤولية.


وكانت محكمة العمل اللوائية أصدرت قرارًا ينهي الإضراب، دخل حيّز التنفيذ في تمام الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم.04:21 PM


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.