رياضات منوعة
shutterstock-gorodenkoff

شهر حافل| سلسلة مواجهات قوية في توقف سبتمبر 2024

تشهد كرة القدم العالمية هذا الأسبوع فترة مثيرة ومليئة بالأحداث، حيث تتوقف الدوريات الأوروبية والعربية لتفسح المجال لمباريات العطلة الدولية لشهر سبتمبر 2024.


والتي تمثل أولى توقفات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لموسم 2024-2025، يتضمن هذا التوقف مباريات في تصفيات كأس العالم 2026 لقارتي آسيا وأمريكا الجنوبية، بالإضافة إلى تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.


في القارة الأوروبية، ستبدأ بطولة دوري أمم أوروبا في نسختها الرابعة للموسم 2024-2025.


أبرز مباريات المنتخبات العربية في سبتمبر


في تصفيات كأس العالم 2026 لقارة آسيا، ستبدأ المرحلة الثالثة حيث يلتقي المنتخب القطري مع نظيره الإماراتي في مباراة مرتقبة يوم الخميس 5 سبتمبر.


كما سيواجه منتخب العراق عمان، ويلاعب المنتخب السعودي إندونيسيا، والأردن الكويت، بينما يلتقي المنتخب الفلسطيني مع كوريا الجنوبية، والبحرين مع أستراليا.


وفي الجولة الثانية يوم الثلاثاء 10 سبتمبر، ستلعب السعودية ضد الصين، والإمارات مع إيران، والكويت مع العراق، وقطر مع كوريا الشمالية.


في المقابل، سيلعب منتخب عمان ضد كوريا الجنوبية، والأردن ضد فلسطين، والبحرين ضد اليابان.


أما في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، سيلتقي المنتخب الجزائري في المجموعة الخامسة مع غينيا الاستوائية في الجولة الأولى يوم 5 سبتمبر.


كما ستواجه تونس مدغشقر، بينما تلعب مصر ضد الرأس الأخضر، وتستضيف الغابون المغرب.


وفي الجولة الثانية، ستحل تونس ضيفة على غامبيا يوم 8 سبتمبر، ويواجه المغرب ليسوتو يوم 9 سبتمبر، بينما تلعب مصر مع بوتسوانا يوم 10 سبتمبر، والجزائر ضد ليبيريا في نفس اليوم.


دوري أمم أوروبا


تشهد بطولة دوري أمم أوروبا مباريات مثيرة في سبتمبر بين فرق المستوى الأول.


في المجموعة الأولى، ستلتقي البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو مع كرواتيا يوم الخميس المقبل.


وفي اليوم التالي، ستواجه إيطاليا فرنسا في قمة المجموعة الثانية على ملعب حديقة الأمراء.


ومن ثم، ستلعب فرنسا ضد بلجيكا يوم الإثنين 9 سبتمبر على ملعب أولمبيك ليون، بينما تلتقي هولندا مع ألمانيا يوم الثلاثاء 10 سبتمبر في ملعب يوهان كرويف أرينا ضمن المجموعة الثالثة.


تصفيات كأس العالم - أمريكا الجنوبية


في قارة أمريكا الجنوبية، تستمر تصفيات كأس العالم 2026 بمباريات الجولتين السابعة والثامنة.


سيلتقي المنتخب الأرجنتيني حامل اللقب مع تشيلي يوم الجمعة 6 سبتمبر، بينما تلعب البرازيل مع الإكوادور، وتواجه أوروغواي باراغواي.


وفي الجولة الثامنة، ستلاقي الأرجنتين كولومبيا يوم 10 سبتمبر، بينما تستضيف البرازيل باراغواي في اليوم التالي.


يتصدر المنتخب الأرجنتيني التصفيات برصيد 15 نقطة من 6 مباريات، يليه أوروغواي بفارق نقطتين، وكولومبيا بفارق 3 نقاط، بينما تحتل البرازيل المركز السادس برصيد 7 نقاط.


تتأهل أول 6 منتخبات بشكل مباشر إلى كأس العالم 2026، بينما يلعب المنتخب السابع في الملحق العالمي مع 5 منتخبات من القارات الأخرى.


طالع أيضًا

بين الحياة والموت: 5 حالات بلع اللسان تهز عالم كرة القدم

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.