أمني
جنين-خاص الشمس

استمرار انتهاكات الضفة..حرق منازل بجنين وتدمير شوارع طولكرم

أحرقت قوات الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، منزلاً في مخيم جنين.


وأفادت مصادر محلية بأن قوات الجيش الإسرائيلي، أشعلت النار داخل منزل في ساحة مخيم جنين، كما اقتحمت منزل جواد بواقنة وحطمت محتوياته.


محاصرة مستشفي جنين 


وعقب حرق واقتحام المنزل، انسحبت قوات الجيش من ساحة المخيم، وأبقت على تمركز عدد من آلياتها في محيط مستشفى جنين الحكومي وعمارة الريان خلف المستشفى.


وفي طولكرم، ألحقت قوات الجيش الإسرائيلي دمارا شاملًا وكبيرا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين في المخيم، وأحياء متفرقة في المدينة، مع استمرار الاجتياح لليوم الثالث على التوالي.


دمار وخراب في البنية التحتية بطولكرم


وقامت الجرافات الإسرائيلية بتجريف كافة شوارع وأزقة المخيم، وما تضمه من ممتلكات عامة وخاصة للمواطنين.


وفي حارة الربايعة، دمرت جرافة شارعها الضيق ومركبات المواطنين المتوقفة بمحاذاة أسوار المنازل، التي طالها الهدم والتجريف، والحال كذلك في حارة الحدايدة التي جرفت فيها الأشجار وهدمت المنازل، إلى جانب حارات الحمام والدمج والبلاونة، وشارع حارة المدارس عند مدخل المخيم الشمالي الرئيسي، الذي دمته قوات الجيش الإسرائيلي وكل ما وقع في طريقها وأخفى كافة مظاهر الحياة فيه، من محلات تجارية بكافة أنواعها.


وأغلقت الجرافات الإسرائيلية، أزقة المخيم بالسواتر الترابية، وعزلتها عن حاراتها، ووصف المواطنون شوارع المخيم بأنها اصبحت لا تصلح للسير إن كان على الاقدام أو الدواب أو المركبات، مما تسبب في تفاقم معاناة السكان فيه.


كما فجرت قوات الجيش الإسرائيلي عددا من منازل المواطنين، وتسببت باحتراقها بالكامل وتدمير بعضها، وتشريد سكانها.


إغلاق شوارع وطرق رئيسية


كما أغلقت الطرق المؤدية للمخيم في المدينة، بالسواتر الترابية، وتحديدا شارع ديوان آل عواد، وشارع نابلس المحاذي لمدخله الشمالي، وشارع مسجد بلال بن رباح وشارع المقاطعة.


وفي مدينة طولكرم، دمرت الجرافات دوار شويكة في الحي الشمالي للمدينة، وجرفته وخربته بشكل كامل، علما أن هذا الدوار يعتبر حلقة الوصل ما بين مركز المدينة والحي الشمالي باتجاه ضاحية شويكة، وجانب آخر باتجاه مخيم طولكرم، وباتجاه المنطقة الغربية للمدينة.


إعاقة عمل طواقم الهلال الأحمر


وفي ذات الوقت، أعاق الجيش الإسرائيلي عمل طواقم الهلال الأحمر التي تقوم بإيصال المساعدات الى سكان المخيم رغم السماح لها بالدخول.


اقتحام قرية يتما جنوب نابلس


وفي نابلس، اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، قرية يتما بالجنوب.


وأفاد شهود عيان، بأن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت قرية يتما، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام والصوت ما أدى لاندلاع مواجهات داخل القرية.


اقرأ أيضا

تطورات الضفة الغربية| اشتباكات ضارية بطولكرم وجنين لليوم الثامن

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.