أمني
مخيم جنين

ارتقاء شابين برصاص الجيش الإسرائيلي في كفر دان غرب جنين

ارتقي شابان، مساء اليوم الأحد، برصاص قوات الجيش الاسرائيلي في بلدة كفر دان غرب جنين.


وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمها تسلمت جثامين شابين برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين، وتم نقلهما إلى المستشفى.


الجيش الإسرائيلي يمنع الهلال الأحمر من الوصول للمصابين


وكانت قوات الجيش الإسرائيلي قد أصابت شابين بالرصاص بعد اطلاق النار على مركبتهما عند مدخل البلدة، ومنعت طاقم الهلال الأحمر من تقديم الاسعاف لهما، ما أدى إلى ارتقائهما.


وأسفر الاجتياج الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية حتى اللحظة، عن ارتقاء 25 مواطنا، بينهم 16 في محافظة جنين، و5 في طولكرم، و4 في طوباس، ما يرفع حصيلة الضحايا في الضفة منذ السابع من اكتوبر 2023 إلى 679.


أكثر من 135 مليون دولار حجم الخسائر في جنين


وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت بلدية جنين، إن أكثر من 135 مليون دولار حجم الخسائر جراء العملية العسكرية الإسرائيلية في المدينة.


وقالت منظمة أطباء بلا حدود إن "توغل الجيش الإسرائيلي في جنين مفزع للغاية وقواته تعرقل الوصول إلى المرافق الصحية".


وأضافت "توقف عمليات غسل الكلى في مستشفى خليل سليمان بجنين جراء تعرض إمدادات الكهرباء والمياه للخطر".


وتابعت: "على إسرائيل احترام التزاماتها وحماية المستشفيات والبعثة الإنسانية".


وانقطعت شبكة الاتصالات التابعة لشركة "جوال" بالكامل، وهي واحدة من شركتي الاتصالات الرئيسيتين في قطاع غزة والضفة الغربية.


اقرأ أيضا

مصر تدين انتهاكات إسرائيل في الضفة وتحذر من سياسة الأرض المحروقة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.