علوم وتكنلوجيا
shutterstock

رحلة مثيرة إلى "تيتانيك": فيديو يوثق فقدان قطعة تاريخية

في أعماق المحيط الأطلسي، حيث لا يزال صدى مأساة "تيتانيك" يتردد، حيث اكتشف الباحثون شيئًا صادمًا في أحدث رحلاتهم الاستكشافية. 


وبعد 14 عامًا من الغموض، ظهرت قطعة أيقونية من السفينة الأسطورية وقد فقدت بشكل غير متوقع، لتفتح أمامنا نافذة جديدة على التغيرات التي طرأت على هذا المعلم التاريخي الغارق، فماذا حدث لهذه القطعة الشهيرة التي خلدها فيلم "تيتانيك"؟


فقدت السفينة "تيتانيك" قطعة تعد أيقونية، وفقاً لفريق بحثي أجرى أول رحلة استكشافية إلى حطامها منذ 14 عاماً.


رحلة استكشافية جديدة


فقدت السفينة "تيتانيك" قطعة تعد أيقونية، وفقاً لفريق بحثي أجرى أول رحلة استكشافية إلى حطامها منذ 14 عاماً.


في يوليو الماضي، أجرى باحثون من شركة "آر إم إس تيتانيك" أول رحلة لهم إلى موقع استقرار السفينة منذ عام 2010. خلال هذه الرحلة، التقط الفريق أكثر من مليوني صورة ونشرت الشركة مقطع فيديو مثيراً يوم الإثنين.


تمتلك شركة "آر إم إس تيتانيك" الحقوق القانونية لحطام السفينة التي غرقت عام 1912 بعد اصطدامها بجبل جليدي أثناء الإبحار من بريطانيا إلى الولايات المتحدة، مما أسفر عن مقتل حوالي 1500 شخص.


الكشف عن التغيير في "تيتانيك"


لاحظ الباحثون خلال الرحلة الاستكشافية تغيراً كبيراً في صورة "تيتانيك" المعروفة. فقد انفصلت قطعة من مقدمة السفينة التي ظهرت في مشهد شهير من فيلم "تيتانيك" عام 1997.


كانت هذه القطعة، المعروفة باسم "قوس تيتانيك"، في قلب مشهد مهم بين بطلي الفيلم ليوناردو دي كابريو (جاك) وكيت ونسليت (روز) عندما كان يحتضنها في مقدمة السفينة.


على مدار عقود، جذبت مقدمة السفينة اهتمام فرق البعثة أثناء مغامراتهم تحت المحيط الأطلسي لدراسة ما حدث للسفينة. ومع ذلك، كشفت البعثة الأخيرة عن كسر في قطعة بطول نحو 4 أمتار ونصف المتر.


ردود الفعل والتحديثات المستقبلية


قال موقع "آر إم إس تيتانيك" على الإنترنت: "بعد 13 يوماً من التركيز على موقع الحطام، كان فريق البعثة متحمساً لإلقاء نظرة أولى على المقدمة في 29 يوليو".


وأضاف: "تبدلت لحظة الإثارة والترقب على الفور بسبب تغير كبير في الصورة المألوفة، حيث كان السور المحيط بسطح مقدمة السفينة الذي ظل سليماً بشكل إعجازي، يفتقد جزءاً بطول 15 قدماً (4.5 متر تقريباً)".


وقالت الشركة إن الصور التي التقطت مؤخراً أكدت أن السور كان في قاع المحيط أسفل السفينة. وتابعت: "نشعر بالحزن إزاء هذه الخسارة والتحلل الحتمي للسفينة والحطام، على مدار الأسابيع والأشهر القليلة المقبلة سنجري مراجعة أكثر شمولاً لحالة تيتانيك والتغيرات التي طرأت عليها بمرور الوقت".


طالع أيضًا:

كيف تتجنب الحوادث أثناء القيادة الليلية؟ 7 نصائح فعالة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.