أمني
محور فيلادلفيا-shutterstock

استطلاع للرأي: أغلبية الإسرائيليين تؤيد الانسحاب من محور فيلادلفيا

كشف استطلاع جديد للرأي، أن أغلبية إسرائيلية كبيرة تؤيد الانسحاب من محور فيلادلفيا مقابل صفقة التبادل مع حركة حماس.


وأظهر استطلاع الرأي أجرته صحيفة معاريف الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن 48% من أفراد العينة فضلوا إطلاق سراح المحتجزين في غزة على البقاء قيد الاحتجاز.


أغلبية كبيرة تؤيد الانسحاب من فيلادلفيا


وأوضح الاستطلاع الإسرائيلي أن أغلبية كبيرة من الجمهور تؤيد الانسحاب من محور فيلادلفيا للسماح بصفقة التبادل، حيث أيد 48% من أفراد العينة التنازل عن المحور، مقابل 37% أبدوا استعداداً للتخلي عن صفقة لترك المحور بيد إسرائيل.


وحول الانقسام السياسي، فإن الخلافات أكثر حدة، وبين أنصار المعارضة، حيث يحظى الانسحاب من المحور بدعم بنسبة 75%.


فيما أبدى 74% من ناخبي الائتلاف استعدادهم للتخلي عن الاتفاق إذا كان ذلك يعني الانسحاب من محور فيلادلفيا.


من سيتفوق على نتنياهو؟


كما كشف الاستطلاع أيضا أن مرشحا واحدا فقط يتفوق على رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو من حيث الملاءمة لرئاسة الوزراء.


وأوضح الاستطلاع أنه إذا تقدم نفتالي بينيت بترشيحه لحصل بحسب الاستطلاع على تأييد 49% مقابل 34% لنتنياهو، غير أن الأخير يتفوق على باقي المرشحين الآخرين المذكورين.


نتنياهو سيفوز على غانتس بنسبة 42 %


وأظهر الاستطلاع أن نتنياهو سيفوز على بيني غانتس بنسبة 42% مقابل 40% لغانتس، وهو تغيير مقارنة بالأسبوع الماضي، عندما فاز غانتس على نتنياهو بنقطة مئوية واحدة.


كذلك سيفوز نتنياهو على زعيم المعارضة يائير لابيد بنسبة 45% مقابل 36% للابيد، كما سيفوز على أفيغدور ليبرمان، حيث نال نتنياهو 43% من أصوات العينة، مقابل 35% لليبرمان.


وسق، وكشف مسؤول أمريكي كبير عن تفاصيل مقترح جديد لوقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل يتألف من 18 بندًا، يشمل 14 بندًا متطابقًا مع المقترح السابق، إضافةً إلى 4 بنود جديدة.


المرحلة الأولى من الصفقة تشمل:


- تبادل الأسرى: الإفراج عن 800 أسير فلسطيني، بما في ذلك أسرى كبار.


- انسحاب إسرائيلي: خروج إسرائيل من المناطق المأهولة في قطاع غزة، بما في ذلك محور فيلادلفيا.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم الـ336..ارتقاء العشرات ونسف مناطق برفح وحي الزيتون

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.