سياسة
ناداف أرغمان - ويكيبيديا

الرئيس السابق للشاباك يدعو إلى وقف الحرب في غزة ويهاجم نتنياهو

دعا ناداف أرغمان، الرئيس السابق لجهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، إلى إنهاء الحرب في قطاع غزة فورًا، مؤكدًا أن إسرائيل غير مستعدة لحروب طويلة.


وشدد أزغمان في تصريحاته التي نقلتها القناة الـ12 الإسرائيلية، على ضرورة إيلاء أهمية قصوى لأرواح المختطفين والعمل على إعادتهم، مهما كان الثمن.


انتقادات حادة لنتنياهو

وجه أرغمان انتقادات مباشرة لرئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، متهمًا إياه بأن دافعه الرئيسي الآن هو البقاء في السلطة، وليس أمن إسرائيل.


وكما انتقد ما وصفه بإصرار نتنياهو على البقاء في منطقة محور فيلادلفيا، مشيرًا إلى أن ذلك يهدف فقط إلى الحفاظ على حكومته وليس له علاقة بالأسلحة في غزة.


الأسلحة في غزة

أوضح أرغمان أن معظم الأسلحة في غزة يتم تصنيعها محليًا من قبل حركة حماس باستخدام مواد ذات استخدام مزدوج يتم إدخالها عبر معبر كرم أبو سالم.


واعتبر أن الحديث عن محور فيلادلفيا لا يخدم الأمن الإسرائيلي بل يخدم مصالح شخصيات سياسية مثل بن غفير وسموتريتش.


الأولوية للمختطفين

أكد أرغمان أن الأولوية يجب أن تكون لإعادة المختطفين ووقف إطلاق النار في غزة، مع تحويل الجهود نحو الشمال والضفة الغربية.


وأشار إلى أن المخاطر المحتملة الناتجة عن صفقة تبادل الأسرى يمكن التعامل معها لاحقًا.


تحالف دولي لمواجهة إيران

ختم أرغمان بالدعوة إلى إقامة تحالف إقليمي ودولي مع الولايات المتحدة لمواجهة التهديد الإيراني، مشددًا على أن الطريقة الوحيدة لتحقيق ذلك هي إنهاء الحرب في غزة.


وطالع ايضا: 

مستوطنون يحرقون سيارة فلسطينية ويخطون شعارات عنصرية شمال شرق رام الله

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.