أمني
حادث معبر اللنبي-تصوير الإسعاف

حركة حماس تعلق على حادث معبر اللنبي ومقتل 3 إسرائيليين

علقت حركة حماس على الهجوم الذي وقع عند معبر اللنبي قرب الحدود بين إسرائيل والأردن، وأسفر عن مقتل 3 إسرائيليين. 


وقالت حركة حماس في بيان لها اليوم، إن العملية رد على جرائم الجيش الإسرائيلي، وتأكيد على وقوف الأمة العربية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة".


عملية معبر اللنبي رداً على محرقة الجيش في غزة


وأضافت حركة حماس أن العملية التي نفذها نشمي من نشامى الأردن، رد طبيعي على المحرقة التي ينفذها الجيش الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، ومخططاته في التهجير وتهويد المسجد الأقصى".


وأشارت حركة حماس إلى أن عملية معبر الكرامة تأكيد على رفض الشعوب العربية للجيش الإسرائيلي وجرائمه، وأطماعه في فلسطين والأردن، ووقوفها بقوة مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة دفاعا عن القدس والأقصى.


وشددت حركة حماس على أن غزة تستنفر الأمة وكل أحرار العالم لتهب في وجه إسرائيل، دعما لغزة والقدس والضفة ودفاعا عن كرامة الأمة وأمنها القومي.


مقتل 3 إسرائيليين قرب معبر الكرامة


وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الشرطة الإسرائيلية ومسؤولون في القطاع الطبي أن ثلاثة إسرائيليين قتلوا اليوم الأحد، في عملية إطلاق نار قرب معبر الكرامة (معبر اللنبي) الذي يربط بين الأردن والضفة الغربية.


وبحسب مصادر إعلامية، ومعلومات متداولة، تبيّن أن منفذ عملية معبر الكرامة هو المواطن الأردني ماهر الجازي من قرية أذرح الأردنية الواقعة في محافظة معان جنوب العاصمة عمّان.


وقالت الطواقم الطبية الإسرائيلية إنها حاولت تقديم الإسعافات الأولية للمصابين بالتعاون مع فرق طبية تابعة للجيش الإسرائيلي، إلا أن خطورة الإصابات أدت إلى وفاة الثلاثة في الموقع.


مقتل منفذ عملية معبر الكرامة


وبحسب بيان الجيش الإسرائيلي، فإن منفذ العملية وصل إلى المعبر بواسطة شاحنة قادمًا من الأردن، وفتح النار على القوات التي كانت تؤمن المعبر بعد تفريغ الشاحنة.


وأضاف البيان: "تم قتل المنفذ على يد قوات الأمن"، في حين تم التأكد من وفاة ثلاثة مدنيين إسرائيليين.


اقرأ أيضا

الجيش الإسرائيلي يكشف كيف تسلل منفذ هجوم اللنبي بسلاحه

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.