فلسطيني
رئيس الوزراء الفلسطيني-ويكيبيديا

وقف الحرب وإعادة الإعمار.. تفاصيل لقاء رئيس الوزراء والسفير المصري

التقي رئيس الوزراء، وزير الخارجية والمغتربين محمد مصطفى، اليوم الأحد، مع السفير المصري لدى فلسطين إيهاب سليمان.


وبحث الطرفان خلال اللقاء، مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، في ظل استمرار حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وخطط إعادة الأعمار، وضرورة التحضير لعقد اللجنة المشتركة الفلسطينية المصرية، والتنسيق لانتظام العام الدراسي لطلبة غزة المقيمين في مصر.


أوضاع الفلسطينيين في القاهرة


كما بحث الطرفان أوضاع أبناء الشعب الفلسطيني من قطاع غزة المتواجدين في مصر، خاصة الذين يتلقون العلاج في المستشفيات.


وثمن رئيس الوزراء جهود مصر رئيسا وحكومة وشعبا المتواصلة في وقف حرب الإبادة، وتقديم التسهيلات اللازمة لأبناء الشعب الفلسطيني في مصر، مشيدا بالدعم المصري للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة.


مصر تواصل الجهود من أجل وقف الحرب


من جانبه، أكد السفير سليمان الموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية على المستويات كافة، مشيرا إلى أن بلاده تواصل جهودها من أجل وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وتأمين دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.


وأضاف السفير المصري، أن القاهرة تولي اهتماما كبيرا لما يحدث في الضفة الغربية من انتهاكات وجرائم يرتكبها الجيش الإسرائيلي والمستوطنون بحق الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الجهات المصرية المختصة تواصل جهودها في تقديم كافة التسهيلات للمواطنين الفلسطينيين المتواجدين فيها.


تصاعد القصف الجوي والبري في اليوم الـ338 


ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 338، مع تصاعد القصف الجوي والبري بشكل مكثف على مناطق متفرقة في القطاع ومستهدفًا المناطق المأهولة ومراكز الإيواء.


وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن الجيش الإسرائيلي استهدف 16 مدرسة إيواء في غزة خلال شهر واحد.


وتابع: "الطائرات الحربية الإسرائيلية تستهدف مراكز إيواء للمدنيين النازحين، دون إنذار مسبق متسببة بارتقاء وإصابة المئات منهم".


اقرأ أيضا

اليوم الـ338 للحرب على غزة| تصعيد القصف الجوي والبري يتسبب في دمار واسع وخسائر بشرية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.