الحرب على غزة
غزة

ارتقاء مسئول إغاثة كبير مع عائلته جراء غارة إسرائيلية على جباليا

شنت قوات الجيش الإسرائيلي، غارة جوية على مخيم جباليا للاجئين شمال شرق مدينة غزة.


وأسفرت الغارة الجوية الإسرائيلية في شمال غزة عن ارتقاء مسئول إغاثة كبير وأربعة أفراد من عائلته.


ارتقاء نائب الدفاع المدني وأسرته في جباليا


وأعلنت مجموعة الدفاع المدني في غزة التي تكافح الحرائق وتنقذ الأشخاص المحاصرين تحت الأنقاض، إن نائب مديرها في شمال غزة محمد مرسي، ارتقي في غارة جوية.


وقالت المنظمة إن أفراد عائلته ارتقوا أيضًا في قصف منزل مرسي في مخيم جباليا للاجئين في شمال شرق مدينة غزة.


ضحايا ومصابين في قصف إسرائيلي على الصبرة ورفح


كما ارتقي أربعة مواطنين، اليوم الأحد، في قصف الجيش الإسرائيلي منزلا بمنطقة الصبرة جنوب مدينة غزة.


وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الجيش الحربية قصفت منزلا يعود لعائلة قروط بمنطقة الصبرة قرب مسجد الاستجابة، ما أدى لارتقاء أربعة مواطنين وإصابة آخرين.


وأضافت أن قوات الجيش الإسرائيلي أطلقت النار صوب مجموعة من المواطنين في بلدة الشوكة شرق مدينة رفح جنوب القطاع، ما أدى لارتقاء مواطنين.


وأطلقت قوات الجيش النار بشكل مباشر على مركبات الإسعاف خلال محاولتهم انتشال إصابات من شاطئ بحر رفح، حيث استهدفت الزوارق الإسرائيلية خيام النازحين على الشاطئ، مما أدى لإصابة عدد من المواطنين.


كما قصفت الطائرات الإسرائيلية منزلين لعائلة معمر وعائلة اصليح في حي المنارة جنوب مدينة خان يونس، بالتزامن مع غارات عنيفة شنتها الطائرات على ذات المنطقة.


ارتقاء قيادي في حماس


وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم، اغتيال رائف عمر سلمان أبو شاب، الذي نسب إليه "قيادة الوحدة الصاروخية في كتيبة شرق خانيونس في حماس".


وصرح الجيش الإسرائيلي أن عملية الاغتيال تمت بواسطة طائرة لسلاح الجو، يوم الثلاثاء الماضي، ونسب له المسؤولية "عن عمليات إطلاق القذائف الصاروخية نحو منطقة غلاف غزة ووسط إسرائيل من منطقة خانيونس منذ بداية الحرب".


وقال الجيش الإسرائيلي إن طائراته الحربية أغارت خلال الساعات الماضية على "نحو 25 هدفًا لحماس في أنحاء قطاع غزة ومن بينها خلايا إرهابية ومباني عسكرية وبنى عسكرية".


اقرأ أيضا

اليوم الـ338 للحرب على غزة| تصعيد القصف الجوي والبري يتسبب في دمار واسع وخسائر بشرية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.