الحرب على غزة
shutterstock

حرب غزة بيومها الـ339 | قصف وغارات على النصيرات وإطلاق صاروخين على عسقلان

مع دخول الحرب على غزة يومها الـ339، يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه على مناطق متفرقة من قطاع غزة، مخلفاً أزمة إنسانية هي الأقسى في تاريخ القطاع.


أكدت مصادر إعلامية أنه أُطلق صاروخان من شمال القطاع، صوب عسقلان، مساء الأحد، سقط إحداهما في مناطق مفتوحة، فيما سقط الآخر في البحر. 


ويواصل الجيش الإسرائيلي هجماته البرية والجوية والبحرية بغزة، حيث هزت غارات جوية عدة وقصف مدفعي مناطق عدة في القطاع، ما أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات. 




واستهدفت الهجمات الإسرائيلية المناطق المأهولة ومراكز الإيواء، وطاولت الغارات مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان شمالا، ومنطقة سكنية في بيت لاهيا، بينما تعرضت خيمة للنازحين داخل مدرسة حليمة السعدية التي كانت تؤوي نازحين في مخيم جباليا، إلى قصف مدفعي.


ارتقاء مدير الدفاع المدني في غزة 


وارتقى نائب مدير الدفاع المدني في شمال غزة، العقيد محمد مرسي، وأفراد من أسرته، في قصف إسرائيلي استهدف منزله بمنطقة العلمي بمخيم جباليا، كما استشهد وأصيب العشرات، بينهم نساء وأطفال، في جباليا ومدينة غزة في الشمال، وكذلك في النصيرات والبريج في الوسط.


الحصيلة الأخيرة 


وارتفعت حصيلة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 40 ألفا و972 ضحية، بالإضافة 94 ألفًا و761 جريحا، منذ 7 تشرين أول/ أكتوبر 2023، وذلك وفقا للمعيطات الصادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.


جهود التوصل الى اتفاق 


وعلى صعيد جهود التوصل إلى اتفاق، أفادت صحيفة واشنطن بوست بأنّ الإدارة الأميركية أعادت النظر في مسألة تقديم مقترح أخير للتوصل إلى اتفاق في مفاوضات غزة المتعثرة، مشيرة إلى أن جهود الولايات المتحدة المستمرة منذ شهور للتوصل إلى اتفاق تعرضت لنكسة و"انقلبت" مرة أخرى في الأيام الأخيرة، ما يجعل إنهاء الحرب مطلباً بعيد المنال ولن يحصل على الأرجح قبل مغادرة الرئيس الأميركي جو بايدن منصبه.


محمود عباس: "الجهود مستمرة" 


يأتي هذا في وقت قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد، خلال اجتماع في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله، عقدته اللجنة المركزية لحركة فتح، إن الجهود مستمرة لتنفيذ توجه القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة "لوقف العدوان على شعبنا، واستلام دولة فلسطين مهامها كاملة في القطاع".


الواقع الميداني في غزة 


وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بتوغل آليات الجيش الإسرائيلي  بشكل محدود في شارع صلاح الدين، قرب مدخل محطة الكهرباء، شمال شرقي مخيم النصيرات، بالتزامن مع إطلاق نار مكثف وقصف مدفعي عنيف.


وأعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية عن عودة خدمات الإنترنت المنزلية وسط وجنوب قطاع غزة لما كانت عليه قبل انقطاعها منذ ساعات. 


فيما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط قتيلين في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلاً بمخيم البريج وسط قطاع غزة.


ومن جانبه أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه تواجه صعوبة بالتواصل مع غرفة عمليات الطوارئ في قطاع غزة نتيجة تضرر شبكات الاتصالات


اقرأ\ي أيضًا| الولايات المتحدة تعمل على مقترح جديد لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.