فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 9 سبتمبر 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الآن.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024




حرب غزة بيومها الـ339 | قصف وغارات على النصيرات وإطلاق صاروخين على عسقلان 


مع دخول الحرب على غزة يومها الـ339، يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه على مناطق متفرقة من قطاع غزة، مخلفاً أزمة إنسانية هي الأقسى في تاريخ القطاع.


أكدت مصادر إعلامية أنه أُطلق صاروخان من شمال القطاع، صوب عسقلان، مساء الأحد، سقط إحداهما في مناطق مفتوحة، فيما سقط الآخر في البحر.

ويواصل الجيش الإسرائيلي هجماته البرية والجوية والبحرية بغزة، حيث هزت غارات جوية عدة وقصف مدفعي مناطق عدة في القطاع، ما أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات. 


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 




تطورات الضفة الغربية | اشتباكات في رام الله ونابلس ومواجهات قرب بيت لحم 


في وقت تواصل قوات الجيش الإسرائيلي تصعيدها في الضفة الغربية، إثر عملية إطلاق النار في "معبر الكرامة" بين الأردن والضفة الغربية ومقتل ثلاثة إسرائيليين ومقتل منفذ العملية.


أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة شاب فلسطيني برصاص قوات الجيش خلال اقتحام بلدة العبيدية قرب بيت لحم، كما واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي مخيم بلاطة في نابلس.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 




الجارديان: مطامع إسرائيل بالضفة الغربية واضحة قبل نشوب الحرب 


أفاد مقال تحليلي نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية بأن مطامع إسرائيل لكي تضم الضفة الغربية كانت واضحة حتى قبل نشوب الحرب الحالية في قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.


وأشارت كاتبة المقال داليا شندلين إلى أن "انتهاك الجانب الإسرائيلي للقانون الدولي بات أكثر وضوحا وتطرفا إلى الحد الذي لا يمكن معه تجاهل الممارسات الإسرائيلية".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 




حالة من الهلع والقلق ..إطلاق النار على سيارة محاسب بلدية أم الفحم 


قالت بلدية أم الفحم ولجنة العمال البلدية، صباح اليوم الإثنين، إن "إطلاق النار على سيارة محاسب البلدية عمل خطير ومثير للقلق".


قالت بلدية أم الفحم، ولجنة عمال البلدية في بيان صباح اليوم الإثنين، إن عملية إطلاق النار على سيارة محاسب البلدية عمل خطير ومثير للقلق.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 




نتنياهو يمنع وزرائه من الدخول للحرم القدسي دون إذنه 


أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه لا يوجد تغيير بالوضع القائم بالحرم القدسي.


وحدد نتنياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء، بموجب ذلك، التعليمات للوزراء بأنه يجب عليهم الحصول على موافقة مسبقة منه، عن طريق السكرتير العسكري عند دخول الحرم القدسي، وفقا لما أوردته قناة "آي 24" الإسرائيلية.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 8 سبتمبر 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.