فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 8 سبتمبر 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الآن.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024




اليوم الـ338 للحرب على غزة| تصعيد القصف الجوي والبري يتسبب في دمار واسع وخسائر بشرية


دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها ال 338، مع تصاعد القصف الجوي والبري بشكل مكثف على مناطق متفرقة في القطاع ومستهدفًا المناطق المأهولة ومراكز الإيواء.


وأفاد جهاز الدفاع المدني بغزة بارتقاء نائب مدير الدفاع المدني بمحافظة الشمال وأفراد من أسرته جراء قصف إسرائيلي لمنزله في جباليا فجر اليوم الأحد.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا  




تطورات الضفة الغربية| اشتباكات عنيفة واعتقالات خلال اقتحامات واسعة لعدة مدن وبلدات 


شنت قوات الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، حملة اقتحام واسعة النطاق لعدة مدن وبلدات في الضفة الغربية، تخللها اشتباكات عنيفة مع المقاومين الفلسطينيين.


وفتشت قوات الجيش الإسرائيلي عشرات المنازل، والعبث بمحتوياتها.


وأعلنت "سرايا القدس – كتيبة جنين" أن مقاتليها تصدوا لقوات الجيش الإسرائيلي التي اقتحمت مداخل المدينة، من خلال إطلاق نار كثيف واستخدام عبوات ناسفة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا  




ثلاثة قتلى في عملية إطلاق نار في منطقة معبر اللنبي الحدودي قرب أريحا 


أعلنت الشرطة الإسرائيلية ومسؤولون في القطاع الطبي أن ثلاثة إسرائيليين قتلوا اليوم الأحد، في عملية إطلاق نار قرب معبر الكرامة (معبر اللنبي) الذي يربط بين الأردن والضفة الغربية.


وقالت الطواقم الطبية الإسرائيلية إنها حاولت تقديم الإسعافات الأولية للمصابين بالتعاون مع فرق طبية تابعة للجيش الإسرائيلي، إلا أن خطورة الإصابات أدت إلى وفاة الثلاثة في الموقع.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا  




الجيش الإسرائيلي ينتقد الحكومة ويحذر من تصعيد أمني خطير في الضفة الغربية


وجه الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، انتقادات شديدة اللهجة للمستوى السياسي في البلاد، متهماً الوزراء بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن غفير، بدعم مباشر من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بتصعيد الوضع الأمني في الضفة الغربية.


وأشار الجيش إلى أن هذا التصعيد قد يؤدي إلى اندلاع انتفاضة جديدة بحلول الأعياد اليهودية في الشهر المقبل، نتيجة اتساع الاقتحامات الاستفزازية للمسجد الأقصى وأداء المستوطنين صلوات يهودية فيه.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 




بسبب الحرب.. تراجع التعاون الطبي الدولي مع المستشفيات الإسرائيلية 


شهدت المستشفيات في إسرائيل انخفاضًا ملحوظًا في عروض التعاون الطبي من شركات عالمية، وذلك وسط انتقادات دولية متزايدة للحملة العسكرية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ قرابة العام.


وفقًا لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، أفاد مسؤولون في قطاع الصحة الإسرائيلية بأن بعض الشركات الدولية قد "ألغت أو أجلت" تعاونها مع المستشفيات الإسرائيلية، بسبب عدم زيارة منسقي الأبحاث إلى إسرائيل.


ويشكل هذا التراجع ضربة قوية لإسرائيل، التي كانت قد ركزت لسنوات على الأبحاث الطبية والتعاون الدولي كمصدر دخل مهم لمستشفياتها.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا  




بسبب حرب غزة.. شركات طبية عالمية تلغي تعاونها مع إسرائيل 


انخفضت عروض التعاون الطبي من شركات عالمية مع المستشفيات في إسرائيل، جاء هذا الانخفاض وسط انتقادات دولية للحرب العنيفة التي تشنها على قطاع غزة منذ ما يقرب من عام.


وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت، نقلا عن مسؤولين بقطاع الصحة في إسرائيل، قولهم أن بعض الشركات ألغت أو أجلت تعاونها مع المستشفيات الإسرائيلية، لأن منسقي الأبحاث لم يأتوا إلى إسرائيل.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا  




محتجزة سابقة: نتنياهو كاذب لا يريد صفقة وأنفاق غزة متاهة كبيرة 


شنت محتجزة سابقة لدى حركة حماس، عادت من غزة خلال صفقة تبادل في نوفمبر الماضي، هجوما على الحكومة الإسرائيلية.


واتهمت عدينا موشيه، المحتجزة السابقة، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ"الكذب".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 




أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، أن 69% من أطفال غزة من عمر يوم وحتى 10 سنوات، تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال.


وأوضحت الصحة الفلسطينية في بيان لها اليوم، أنه بعد مرور 7 أيام على انطلاق الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، تم التلقيح حتى وصل هذا العدد، وذلك ضمن الحملة المستمرة في محافظتي دير البلح وخان يونس والمناطق المجاورة، حتى مساء اليوم الأحد.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 




وقف الحرب وإعادة الإعمار.. تفاصيل لقاء رئيس الوزراء والسفير المصري 


التقي رئيس الوزراء، وزير الخارجية والمغتربين محمد مصطفى، اليوم الأحد، مع السفير المصري لدى فلسطين إيهاب سليمان.


وبحث الطرفان خلال اللقاء، مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، في ظل استمرار حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وخطط إعادة الأعمار، وضرورة التحضير لعقد اللجنة المشتركة الفلسطينية المصرية، والتنسيق لانتظام العام الدراسي لطلبة غزة المقيمين في مصر.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا

طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 5 سبتمبر 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.