أمني
القدس-shutterstock

نتنياهو يمنع وزرائه من الدخول للحرم القدسي دون إذنه

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه لا يوجد تغيير بالوضع القائم بالحرم القدسي.


وحدد نتنياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء، بموجب ذلك، التعليمات للوزراء بأنه يجب عليهم الحصول على موافقة مسبقة منه، عن طريق السكرتير العسكري عند دخول الحرم القدسي، وفقا لما أوردته قناة "آي 24" الإسرائيلية.


جاء قرار نتنياهو عقب دخول عضو الكنيست الإسرائيلي يتسحاق كرويزر من حزب عوتسما يهوديت إلى الحرم القدسي، وبعد أن حذر مسؤولون أمنيون من تصعيد كبير.


تجنب الصعود إلى الحرم القدسي دون إذن نتنياهو


وجاء في بيان صادر عن مكتب نتنياهو: "كرر رئيس الوزراء إيعازه إلى وزراء الحكومة بتجنب الصعود إلى الحرم القدسي الشريف دون موافقته المسبقة من خلال سكرتيره العسكري".


وأبلغ نتنياهو المجلس الوزاري الأمني أيضا أنه لا يوجد تغيير في الوضع الراهن، على الرغم من أن رئيس الوزراء لم يفعل شيئا يذكر لمنع التغييرات الملحوظة بشأن الأمور المسموح بها الآن في الحرم القدسي.


ويشهد الحرم القدسي اعتداءات واقتحامات مستمرة من قبل المستوطنيين ورجال الكنيست المتطرفين، وسط حماية قوات الشرطة الإسرائيلية والتضييق على الفلسطينيين.


اقرأ أيضا

تطورات الضفة الغربية | اشتباكات في رام الله ونابلس ومواجهات قرب بيت لحم

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.