صحة وعائلة
shutterstock - fizkes

احذر: 4 علامات في العين تنذر بارتفاع ضغط الدم

قد لا تدرك ذلك، لكن العين يمكن أن تكون مرآة تعكس صحة جسمك بشكل أعمق مما تتخيل، من خلال مراقبة بعض العلامات التي تظهر في العين، يمكنك اكتشاف وجود ارتفاع في ضغط الدم قبل أن يصبح حالة طبية خطيرة. 


 فالتغيرات في رؤيتك قد تكون أكثر من مجرد اضطراب بسيط؛ فقد تكون مؤشراً على حالة صحية تتطلب اهتماماً فورياً. تعرف على كيفية قراءة إشارات العين لتحمي نفسك من مخاطر ارتفاع ضغط الدم والأمراض القلبية المرتبطة به.


علامات تدل على ارتفاع ضغط الدم قد تظهر في العين


بعض العلامات التي تظهر في العين يمكن أن تكون مؤشراً على ارتفاع ضغط الدم، وهي حالة طبية قد تكون خطيرة إذا لم يتم علاجها، وقد تؤدي إلى أمراض القلب.


وفقًا لموقع Onlymyhealth، يمكن أن تكشف العين عن ارتفاع ضغط الدم من خلال الأعراض التالية:


الصداع وألم العين: قد يشير الصداع وألم العين إلى ارتفاع ضغط الدم داخل العين أو حتى حدوث نزيف.


الرؤية غير الواضحة: الشكوى من رؤية غير واضحة قد تكون ناتجة عن تلف شبكية العين بسبب ارتفاع الضغط.


فقدان الرؤية المفاجئ: قد يكون فقدان الرؤية المفاجئ ناتجاً عن انسداد الشريان الشبكي، وهي حالة خطيرة مرتبطة بارتفاع ضغط الدم.


الرؤية المزدوجة: يمكن أن تحدث الرؤية المزدوجة نتيجة تأثير ارتفاع ضغط الدم على الأوعية الدموية التي تغذي الأعصاب المسؤولة عن حركة العين.


طالع أيضًا

"بكى دمًا".. كيف فسر الأطباء الحالة النادرة لدى طفل؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.