محليات
shutterstock_Anas-Mohammed

محمد جرار: الخسائر المباشرة لاقتحام الجيش الإسرائيلي مدينة ومخيم جنين تتخطى 100 مليون دولار

أكد محمد جرار، نائب رئيس بلدية جنين، عودة الحياة إلى أغلب المناطق والأحياء التي توغلت فيها قوات الجيش الإسرائيلي، خلال العملية الأخيرة.


  

::
::


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد" على إذاعة الشمس، أن الجمعة الماضية كان يومًا حافلًا لأهالي جنين، وأن المئات من الآليات بدأت العمل في كل المدينة أو المخيم.


وشدد على أن البلدية تعمل على مجموعة من الأولويات مثل إيصال المساعدات والخدمات الضرورية للمواطنين.


وتابع: "بدأنا أمس حصر الأضرار والتي تمثلت في أضرار في البنية التحتية والممتلكات العامة، وأيضا في الممتلكات الخاصة، وبالفعل بدأت طواقمنا العمل بالتعاون مع طواقم وزارة الحكم المحلي، وطواقم لجنة الخدمات بمخيم جنين، والغرفة التجارية والعديد من المؤسسات، وتم فتح مجموعة مراكز لاستقبال المواطنين وتسجيل طلباتهم والكشف عن الأضرار التي طالتهم بفعل الحرب".


وأكد أن الخسائر المباشرة لاقتحام الجيش الإسرائيلي مدينة ومخيم جنين خلال العشرة أيام الأخيرة، تتخطى 100 مليون دولار، مشيرًا إلى أنه منذ اللحظة الأولى تم إرسال نداء استغاثة عاجل لكي يتم اعتبار مخيم ومدينة جنين منطقة منكوبة.


وتابع: "ما حدث بالفعل هو نكبة كبيرة، شهدت وعاصرت كثيرًا من الأعمال التخريبية التي قامت بها القوات الإسرائيلية، ولم أشهد حدثًا بهذا الحجم وهذه القوة والمنهجية التدميرية، وهناك الآن توجه في البلدية لتقديم دعوى أمام المحاكم الدولية تطالب إسرائيل بتعويض كبير نظير التدمير الذي جرى في البنية التحتية".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.