أمني
تحطم طائرة الجيش الإسرائيلي

إعلام إسرائيلي: أسباب تحطم المروحية جنوبي غزة لا تزال غامضة

كشف الإعلام الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن أسباب تحطم المروحية بلاك هوك، التي أسفرت عن مقتل اثنين من الجيش الإسرائيلي.


وذكرت القناة الـ 14 الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن أسباب تحطم المروحية بلاك هوك جنوبي قطاع غزة، لا تزال غير معروفة حتى الآن.


وأضافت القناة العبرية، أنه يبدو أن الحادث ليس ناجما عن نيران معادية.


أدرعي يكشف تفاصيل الحادث


من جانبه، قال أفيخاي أدرعي الناطق بإسم الجيش الإسرائيلي، "خلال الليلة الماضية، مروحية "ينشوف" تابعة لسلاح الجو، كانت تؤدي مهمة نقل مقاتل أصيب بجروح لتلقي العلاج الطبي في مستشفى، تحطمت في منطقة رفح خلال هبوطها".


وأضاف أدرعي في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس، أنه بعد التحقيق الأولي، يتبيّن أن التحطم لم ينتج عن نيران معادية، ولا يزال التحقيق في سبب التحطم جاريًا، ولم يطرأ تغيير على النشاطات العملياتية لسلاح الجو.


وأشار أدرعي إلي أنه نتيجة تحطم المروحية، قُتل اثنان من مقاتلي جيش الدفاع، وتم إبلاغ عائلتيْهما، حيث لم يُسمح بعد بنشر اسميْهما وسيتم نشرهما لاحقًا.


إصابات جراء حادث الطائرة في رفح


وأضاف أدرعي أن الحادث أسفر أيضا عن إصابة سبعة مقاتلين آخرين بجروح متفاوتة، وتم نقلهم لتلقي العلاج الطبي في المستشفى.


وأوضح أدرعي أنه عقب الحادث، أوعز قائد سلاح الجو، الميجر جنرال تومر بار، بتشكيل لجنة تحقيق في هذا الموضوع لتقصي ملابسات الحادث.


اقرأ أيضا

الجيش الإسرائيلي: مقتل جنديين وإصابة 7 بتحطم طائرة في غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.