سياسة
Shutterstock

في مكتب نتنياهو..مشادّة بين سموتريتش وبن غفير حول أزمة السجون

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن مشادّة وقعت أمس الأربعاء في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بين وزيري الأمن القومي إيتمار بن غفير والمالية بتسلئيل سموتريتش، حول أزمة نقص الأماكن في السجون.


وتابعت الصحيفة أن المشادة بين بن غفير وسموتريتش انتهت بشجار وتلاوم.


وأضافت أن بن غفير عرض خلال اللقاء خطة لبناء 5 آلاف مكان احتجاز جديد وطالب بميزانية خاصة للمشروع، بينما رد عليه سموتريتش صارخا، مطالبا إياه باستخدام الأموال الموجودة في وزارته أولا قبل طلب ميزانية جديدة.


وأشارت إلى أن ذلك استفزّ بن غفير، ودفعه إلى الرد على سموتريتش قائلا "هل أنت طبيعي؟ لقد بنينا 3 آلاف مكان احتجاز وهو رقم لم يُنجز منذ سنوات بمصلحة السجون، هل تريد أن نأخذ السجناء إلى بيوتنا على ظهورنا؟".


ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن نتنياهو أمر بإيجاد حل للبناء الفوري لـ470 مكان احتجاز بالسجون لكن مشكلة الميزانية لم تُحل، وفق ما ذكرت تلك المصادر.


اتهامات متبادلة بين مسؤولين حول اكتظاظ السجون


في وقت سابق من تموز الماضي، احتدم الجدل وتبادل الاتهامات بين مسؤولين إسرائيليين حول اكتظاظ السجون بالمعتقلين الفلسطينيين منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي.


وألقى جهاز الأمن العام "الشاباك" المسؤولية على وزارة الأمن القومي التي يقودها اليميني المتطرف إيتمار بن غفير الذي بدوره دعا لمزيد من الانتهاكات بحق المعتقلين الذين تقول مصلحة السجون إنها لم تكن مستعدة لاستقبال أعداد كبيرة منهم.


وبرزت قضية الاكتظاظ بالسجون بعد إطلاق سراح مدير مستشفى "الشفاء" بغزة الطبيب محمد أبو سلمية، الاثنين، ولم يتوقف تبادل الاتهامات منذ ذلك الحين.


اقرا\ي أيضًا | المستشارة القضائية تطالب نتنياهو بإغلاق سجن "سدي تيمان" فورا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.