أمني
shutterstock

تطورات الضفة الغربية|حملة اعتقالات موسعة برام الله واقتحام نابلس

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، منذ فجر اليوم السبت، 10 مواطنين على الأقل من الضّفة، بينهم أسرى سابقون.


وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان، أن الاعتقالات توزعت على محافظات نابلس، ورام الله، وطولكرم، والخليل.


اعتقال 25 مواطن من طوباس


واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي خلال اجتياح محافظة طوباس، والتي استمرت يومين 25 مواطنا، أفرج عن مجموعة منهم لاحقاً، بالإضافة إلى عمليات التحقيق الميداني للعشرات من المواطنين.


كما اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، شابا من مخيم العين، غرب نابلس.


اقتحامات في نابلس ومخيم العين


وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت مخيم العين، وإثر ذلك اندلعت مواجهات، وداهمت عدة منازل في المخيم واعتقلت الشاب محمد خالد ابو رانجو.


كما اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، بلدة برقة شمال غرب نابلس، وداهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.


10 آلاف معتقل منذ بدء حرب غزة


جدير بالذكر أن قوات الجيش اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن، من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء الحرب المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.


الأردن يدين مقتل موظف الأونروا


من جانب آخر، أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، ، استهداف أحد موظفي وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية.


وأكدت الخارجية الأردنية أنها جريمة نكراء تضاف إلى جرائم وانتهاكات إسرائيل التي أزهقت أرواح 220 من موظفي الوكالة في قطاع غزة، مشددة على ضرورة محاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.


وشدد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، على رفض المملكة المطلق وإدانتها الشديدة لهذه الجريمة التي تعد انتهاكاً فاضحاً وخطيراً لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، خاصة اتفاقية جنيف بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب لعام ١٩٤٩ ولقرارات مجلس الأمن المتعلقة بحماية العاملين في المجال الإنساني وموظفي الأمم المتحدة والأفراد المرتبطين بها وآخرها القرار رقم ٢٧٣٠ (٢٠٢٤)، مشدداً على ضرورة ضمان حماية المدنيين، والمنشآت الحيوية التي تقدم الخدمات الأساسية للأشقاء الفلسطينيين، والمرافق الإنسانية ومراكز الإيواء.


اقرأ أيضا

حرب غزة بيومها الـ344 | قصف مستمر وسقوط عشرات الضحايا والمصابين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.